المجموعة الثامنة في دوري الأبطال: وصيف البطل يبحث عن الثأر من الخسارة التاريخية

٧ اشهر مضت ٣٢
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

مباراة بايرن ميونخ و باريس سان جيرمان في نهائي دوري أبطال أوروبا 
 - صورة أرشيفية مباراة بايرن ميونخ و باريس سان جيرمان في نهائي دوري أبطال أوروبا - صورة أرشيفية تصوير : رويترز

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن


يتطلع باريس سان جيرمان للثأر من مانشستر يونايتد، وذلك عندما يستهل وصيف بطل النسخة الماضية من دوري الأبطال مشواره في النسخة الحالية من المسابقة، بمواجهة ممثل الكرة الإنجليزية في الجولة الأولى للمجموعة الثامنة بمرحلة المجموعات في المسابقة الأوروبية الأكبر.

وعلى الرغم من كم الغيابات الكبير بين الفريقين بداعي الإصابة/ عدم الجاهزية البدنية، إلا أن كلا الطرفين يعلما ان مواجهة اليوم ستشكل منعطف هام في مجموعة صعبة نحو التأهل للأدوار الإقصائية في المسابقة.

ويحتضن باريس سان جيرمان خصم أطاح به من المسابقة في نسخة موسم 2018/2019، وبسيناريو تاريخي، بعد أن أصبح مانشستر يونايتد هو أول فريق في تاريخ دوري الأبطال ينجح في التأهل للدور التالي من دور إقصائي في البطولة بعد أن خسر على ملعبه بفارق هدفين أو أكثر، مع فوز الشياطين الحمر في باريس بنتيجة 3-1 في مواجهة دور ال16 للمسابقة وقتها.

وأختلف الحال للفريقين في الموسم الماضي، فكان مانشستر يونايتد ينافس في الدوري الأوروبي، بينما صنع باريس سان جيرمان تاريخ جديد للنادي الذي بلغ نهائي دوري الأبطال في النسخة الماضية، قبل أن يخسر بصعوبة ضد بايرن ميونخ، ليسعى النادي الباريسي للعودة مجددًا للمكان الذي كان فيه الموسم الماضي، مع أمل تحقيق الرغبة الأولى لمُلاك وعشاق النادي، وهي الفوز بلقب المسابقة الأوروبية الأكبر للمرة الأولى في التاريخ.

وفي المواجهة الأخرى، سيبدأ اسطنبول باشاكشهر أولى مبارياته على الإطلاق بمرحلة المجموعات في دوري الأبطال، بمواجهة الحصان الأسود للنسخة الماضية من المسابقة، آر بي لايبزيج، الذي بلغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2019/2020 للمرة الأولى في تاريخ النادي.

وقد يعتبر البطل التركي تواجده في هذه المجموعة فرصة لإكتساب الخبرات، لكن متصدر الدوري الألماني الحالي، آر بي لايبزيج، يريد اثبات ان ما حدث الموسم الماضي لم يكن من قبيل المصادفة، وأن إطاحة النادي الألماني الصاعد بـ توتنهام وأتلتيكو مدريد من دوري الأبطال في الموسم الماضي كان بداية لما هو قادر عليه في مناطحة أكبر الأسماء بالمسابقة، وهو ما يطمح المدرب جوليان ناجلسمان لتكراره في هذه النسخة، مع صدامه الليلة في تركيا مع خصم خسر أول 3 مباريات له في الموسم الجديد من الدوري المحلي.

الوضع في مصر

اصابات

105,547

تعافي

98,314

وفيات

6,130

الوضع حول العالم

اصابات

40,626,762

تعافي

30,339,161

وفيات

1,122,710

  1. الاخبار
  2. اخبار رياضية