«زراعة الغربية» تحذر المزارعين من تأثير موجة باردة على الزراعات

٨ اشهر مضت ٤٧
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الغربية شريف عبد الغنى حسام فوزى جبر

طباعة

حذرت مديرية الزراعة بالغربية، المزارعين من الموجة القادمة التي أعلنت عنها هيئة الأرصاد الجوية في الفترة من 20 حتى 25 أكتوبر.

وأكد المهندس علي عبد الجواد، وكيل وزارة الزراعة بالغربية، أن هناك انكسار كبير في درجات الحرارة بداية من الأربعاء بمقدار 5-7 درجات، ليكون معتدل نهارًا وتنخفض الحرارة ليلًا لتلامس الــ 17-18 درجة، مع التحذير الشديد من برد "الخريف".

ومن أهم الرسائل للمزارعين وقف الري تمامًا لكل المحاصيل في المناطق المتوقع سقوط أمطار فيها اليوم وغدًا.
- الرش العاجل لبساتين الفاكهة (المانجو المتأخرة، الرمان، البرتقال) بمركبات الكالسيوم أو البوتاسيوم فوسفيت.
- بالنسبة للمحاصيل الدرنية (البطاطس والبنجر) المبكرة، يتم إضافة حوالي 8-10 لتر حمض فسفوريك بالري بالغمر مع أقرب ريع بعد سقوط الأمطار.

وحذر وكيل وزارة الزراعة من فرص زيادة انتشار ذبابة الفاصوليا، ذبابة المقات (ديدان ثمار القرعيات)، أمراض البياض الزغبي على القرعيات.. إلخ، مشددا على ضرورة إبلاغ محالج الإكثار للقطن وحلقات التسويق الموجودة في الدلتا بتفريغ الحلقات من القطن مع ضرورة نقله قبل يوم الأربعاء 21 أكتوبر 2020.

وشدد عبدالجواد أنه تم عمل مجموعة من الندوات الإرشاديه لتحذير الفلاحين من موجة الطقس القادمة، أيضا تعظيم الاستفادة من قش الأرز، وفي ضوء ذلك تم عمل ندوة إرشادية اليوم بقرية كفر "كلا الباب" بمركز السنطة، حاضر فيها المهندس عبدالسلام هنداوي، رئيس قسم الإرشاد الحيواني، للتأكيد على ضرورة تعظيم الاستفادة من قش الأرز، وكذا التحذير من موجة الطقس القادمة.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر