صور| ثقافة المنيا تحتفل بالعام الدراسي الجديد

٨ اشهر مضت ٥٩
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة العديد من الأنشطة والبرامج الفنية والثقافية بفرع ثقافة المنيا، حيث نظمت مكتبة بلهاسة الثقافية محاضرة تثقيفية بعنوان "العلم نور" بمناسبة العام الدراسي الجديد.

وحاضرت مروة حجازي متحدثة عن العلم وأنه الشمس التي تشرق نورها على العقول لتمحو عنها الجهل والظلام، وبه تتطور المجتمعات والدول، وترتقي الصناعات وجميع القطاعات والمجالات، ولهذا يجب أن يكون العلم هدفا للجميع، وأن يكون طلب العلم ضمن أولويات الأفراد والدول، كما يجب الاهتمام بالمؤسسات التعليمية ونوعية الطلبة، لإنشاء جيل يعشق العلم ويعمل على نشره وتطبيقه.

وعقد بيت ثقافة العدوة أمسية أدبية بعنوان "المواطنة وقيمة الإنتماء والولاء للوطن" حاضرها الشاعر عماد عزيز، حمادة بلاوي، رمضان عبدالعظيم، رزق شحاته، ابراهيم محمد وتحدثا عن معنى الوطن وقيمه الانتماء والولاء للوطن، وعلى الإنسان المصري أن يفخر بأن له وطن عظيم وأن يبذل قصارى جهده للدفاع عنه والتصدي لأي افكار هدامة، كما ابرزو دور جيشنا العظيم وبطولاته للدفاع عن أرضه، بحضور نخبة من أدباء ومثقفي العدوة .

وناقشت مكتبة إسحاق الثقافية كتاب بعنوان "الشهيد الحي" من تأليف حازم هاشم من خلال الأونلاين، ناقشة حمادة عبد الرحمن، ويتناول الكتاب بطولة من بطولات جنودنا خلال حرب أكتوبر المجيد وهو الرائد طيار علاء والذي أصيبت طائرته في إحدى المهام وما كان منه إلا توجيه طائرت نحو مخزن سلاح هام للعدو وتدميره وسقوطه هو في مياه خليج السويس وظل مفقودا حتى نهاية الحرب وكان زملاؤه يعتقدون أنه قد استشهد لكنه كان على قيد الحياة، لذا عرف بالشهيد الحي .

نظم قصر ثقافة مغاغة حكي وسرد قصص للأطفال وقصة بعنوان "الأسد والفأر" قدمتها هالة حسن، كما نظم بيت ثقافة دلجا ورشة فنية عن انتصارات أكتوبر المجيد باستخدام ألوان الفلوماستر قدمتها عزة حلمي.

معزوفات «باخ» على مسرح «مكتبة الإسكندرية»..الأربعاء

  1. الاخبار
  2. اخبار ترفيه فن والمشاهير