أذربيجان تعلن سيطرتها على مدينة قرب الحدود الأرمنية

٣ اشهر مضت ٢٩
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

أعلن رئيس أذربيجان إلهام علييف، اليوم الثلاثاء، أن قوات بلاده سيطرت على مدينة زنغيلان الواقعة على الحدود مع أرمينيا جنوب إقليم قره باغ، إضافة إلى 24 قرية في أربع مناطق في الإقليم، حسبما نقلت شبكة روسيا اليوم، الآن.

وكانت وزارة الدفاع الأرمنية، أفادت في وقت سابق اليوم، بأن الجيش الأذربيجاني يستخدم الطيران والمدفعية في المعارك بشمال إقليم قره باغ، بينما أكدت باكو تعرض قواتها لقصف أرمني على عدة محاور.

وكتبت الناطقة الصحفية باسم وزارة الدفاع الأرمنية، شوشان ستيبانيان، عبر "فيسبوك": "يستخدم الخصم الطيران والمدفعية على المحور الشمالي لخط التماس"، مضيفة أن "معارك ضارية تتواصل على المحور الجنوبي".

وأكد "جيش دفاع قره باغ" ذلك، مشيرًا إلى أن منازلات مدفعية استمرت في بعض المناطق خلال الليل، وأن "المعارك الأكثر شراسة جرت على المحور الجنوبي".

من جانبها، أفادت وزارة الدفاع الأذربيجانية بـ"مواصلة العمليات القتالية ضد العدو الذي حاول إبداء المقاومة على محاور أغداريه – آغدام (شمال) وفضولي-هادروت-جبرائيل وقوبالدي-زنغيلان (جنوب)"، مضيفة أن "العدو أطلق النار على مواقع دفاعية للجيش الأذربيجاني من الأسلحة الصغيرة وقذائف الهاون والمدافع".

وتأتي هذه التطورات رغم الهدنة الإنسانية التي اتفق الطرفان على أن يبدأ سريانها اعتبارا من الأحد الماضي 18 أكتوبر.

  1. الاخبار
  2. اخبار عربية ودوليه