محافظ الشرقية يستقبل «أبوحديد» لاستكمال إجراءات تقنين 410 فدان أراضي دولة

٣ اشهر مضت ٣٢
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

أكد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، أن الدولة جادة في استرداد أراضي أملاك الدولة، وتطبيق القانون بكل قوة وحسم على غير الملتزمين، تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية وإعلاء للقانون وحفاظاً على حق الشعب .

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ، الثلاثاء، الدكتور أيمن فريد أبوحديد، رئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية الزراعية لاستصلاح وتعمير وتنمية الأراضي بالعدلية بمركز بلبيس، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الجمعية، لاستكمال الانتهاء من إجراءات تقنين وضع اليد على 410 فدان أراضي أملاك دولة تابعة لها.

وخلال اللقاء تم مناقشة ما انتهت إليه أعمال لجان التسعير والبت اللازمة لإجراءات التقنين وآلية السداد، وذلك طبقاً للقانون وحرصاً على تقنين وضع المخالفين لتمكينهم من ممارسة نشاطهم بشكل قانوني.

وأعرب رئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية الزراعية لاستصلاح وتعمير وتنمية الأراضي بالعدلية، عن خالص شكره وتقديره لمحافظ الشرقية لاستقباله لأعضاء الجمعية بمكتبه، لبحث استكمال إجراءات تقنين الأوضاع بأراضي الجمعية ليدخل الجميع تحت مظلة الدولة والقانون، مؤكداً «أننا جميعاً نعمل للصالح العام ونحافظ على حق الدولة والشعب».

كانت محافظة الشرقية قد قامت بوضع إجراءات تحفيزية لتشجيع الجادين في عملية التقنين، والذين سيقومون بالدفع الفوري لقيمة الأرض المتعدى عليها بإعطائهم تخفيض 40 % من قيمة الرسوم المقررة لتقنين أراضي أملاك الدولة، شريطة أن يقوم المتعدي بسداد مقدم 25% من إجمالي القيمة، وكذلك تخفيض بنسبة 50% من إجمالي المبلغ لمن يسدد القيمة كاملة، وذلك حرصاً منها على إنهاء هذا الملف والذي توليه الدولة اهتمامًا خاصاً ليحصل كل مواطن على حقه بشكل قانوني.

الوضع في مصر

اصابات

105,547

تعافي

98,314

وفيات

6,130

الوضع حول العالم

اصابات

40,626,762

تعافي

30,339,161

وفيات

1,122,710

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر