لمخالفات إدارية.. «التأديبية» تعاقب مدير شؤون قانونية بشركة مقاولات

٨ اشهر مضت ١٧
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

أصدرت المحكمة التأديبية العليا بمجلس الدولة حكمها في القضية رقم 41 لسنة 61 قضائية عليا، بمجازاة مدير عام الشؤون القانونية بإدارة المعدات والشدات المنزلقة بأحد شركات المقاولات، للمحاكمة لارتكابه مخالفات إدارية والإهمال في أداء عمله وعدم مراعاته الدقة اللازمة.

و كشفت حيثيات الحكم أن "ط.ح"، مدير عام الشؤون القانونية بإدارة المعدات والشدات المنزلقة بأحد شركات المقاولات، وقع على إفادة موجهة إلى النيابة الإدارية تفيد صدور تعليمات من مدير عام شؤون المعدات لسائق السيارة رقم "875 س ق د" بإيقافها خارج جراج الشركة على خلاف الحقيقة.

وكان وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وافق على إحالة المخالف للمحاكمة، وفقًا للمادة 21 من القانون رقم 47 لسنة 1973 التي تتطلب موافقة الوزير المختص على إقامة الدعوى التأديبية.

جاء ذلك في مذكرة أرسلتها وكيل أول الوزارة المشرف على مكتب الوزير، إلى مساعد وزير العدل لشؤون الإدارات القانونية ردًا على خطابه رقم 2646، بشأن طلب الموافقة على إحالة المخالف للمحاكمة وفقًا لما انتهت إليه تحقيقات إدارة التفتيش الفني بوزارة العدل في الشكوى رقم 1394 لسنة 2018.

وأصدرت المحكمة حكمها بحضور المستشار فوزي عبد الهادي، ممثل النيابة الإدارية بمجازاة "ط.ح"، بغرامة تعادل الأجر الإجمالي الذي كان يتقاضاه في الشهر عند تركه الخدمة.

وبعرض منطوق الحكم وأسبابه على فرع الدعوى التأديبية، وافقت النيابة الإدارية على الحكم وقررت عدم الطعن عليه أمام المحكمة الإدارية العليا، حيث جاء متفقًا وصحيح حكم القانون، وقائمًا على سببه المبرر له قانونًا ومستخلصًا استخلاصًا سائغًا من الأوراق والتحقيقات.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر