فريق عمل بمجموعة العشرين ينتهي من إنجاز «الهيكل المالي العالمي»

٨ اشهر مضت ٢٠
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

يشجع على تطوير القطاع..

فريق التحرير

3 ربيع الأول 1442 /  20  أكتوبر  2020   03:16 م

أعلن فريق العمل الثامن بمجموعة الفكر المنبثقة عن مجموعة العشرين عن إنجاز الهيكل المالي العالمي الذي يهدف لإدارة الاستقرار المالي في الدول المتقدمة والنامية، ويرأس الفريق أحد أعضاء فريق ملتقى أسبار المشارك في أعمال مجموعة الفكر T20 نبيل المبارك.

ويركّز عمل الفريق الثامن، بحسب بيان صادر اليوم الثلاثاء، على إجراءات السياسة العامة المتعلقة بالإدارة المالية العالمية، بما فيها التعاون بين السلطات الإقليمية والسلطات المتعددة الجنسيات لإدارة الاستقرار المالي في الدول المتقدمة والنامية.

كما يركز على تشجيع عملية تطوير القطاع المالي الشامل من خلال أدوات جديدة، بما فيها دور التمويل الإسلامي، كما سيتناول بالدارسة حوكمة وتنظيم العملات الرقمية المشفرة والتقنية المالية وتأثيراتها على النظام النقدي الدولي.

ويقوم عمل الفريق على تحقيق أولويات عدة أبرزها إدارة المخاطر والأزمات في تدفق رأس المال والمؤسسات الدولية، القديمة والجديدة: جعل المؤسسات المالية بحداثة الأسواق.

كما يقوم بتشجيع تطوير القطاع المالي الشامل في الاقتصادات الناشئة والنامية، كذلك إدارة وتنظيم العملات الرقمية المشفرة والتقنية المالية وتأثيراتها على النظام النقدي الدولي علاوة على الإدارة المالية العالمية والتعاون بين السلطات الإقليمية والسلطات المتعددة الجنسيات واستقلال البنوك المركزية وتوالي زيارة الفريق للشخصيات البارزة التابع لمجموعة العشرين (EPG) والرقابة المالية العالمية لغسيل الأموال وتمويل الإرهاب وكفاءة المؤسسات المالية ودور التمويل الإسلامي.

وتتمثل السياسة العامة لفريق العمل الثامن في توسعة شبكة الأمان المالي العالمي وإعداد استراتيجيات السياسة النقدية ودراسة حاجة الشركات التقنية الكبرى إلى إطار تنظيمي عالمي وشامل.

كما تتمثل السياسة العامة للفريق في مراقبة التزام البلدان في مواجهة التدفقات المالية غير المشروعة وتنفيذ مبادرة شفافية الديون السيادية القائمة على التقنية وإجراءات السياسة العامة فضلًا عن تقييم أثر العملات المستقرة في النظام النقدي العالمي وتقديم مجموعة العشرين دعماً كثيفاً للبلدان المدينة منخفضة الدخل لمواجهة أزمة كورونا «كوفيد-19».

اقرأ أيضًا:

مسابقة مجموعة العشرين للجميع.. خطوات وشروط المشاركة

الثروة المعدنية السعودية تقدر بـ5 تريليونات ريال.. والاستثمارات الحالية 5%

  1. الاخبار
  2. اخبار السعودية