محافظ القليوبية يشهد طابور الصباح مع طلاب مدرسة «إيجيبت جولد» بالعبور

٧ اشهر مضت ٣٠
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

تفقد اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، اليوم الاثنين، مدارس بمدينة العبور منها مدرسة إيجيبت جولد للتكنولوجيا التطبيقية لتعليم صناعة الذهب والمجوهرات بالحي الصناعي بمدينة العبور، التابعة لوزارة التربية والتعليم، والتي تعد الأولى من نوعها في الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأشار طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم، أن التعليم الفني هو المستقبل، خاصة مع كون سوق صناعة الذهب والمجوهرات يعاني من نقص الأيدي العاملة المدربة في المنطقة العربية والشرق الأوسط .

و توفر المدرسة العديد من المميزات حيث أن الدراسة يومين نظري بالمدرسة، و4 أيام دراسة عملية، فيما تضم ورش التدريب أحدث اﻷجهزة والمعدات في صناعة الذهب والمجوهرات، كما يحصل الطلاب على مكافأة شهرية تتراوح بين 300 و500 جنيه فور التحاقهم بالمدرسة.

وأكد المحافظ أن خريج مدارس المتفوقين يكون قادرا على أن يتعلم ويبحث ويحل مشكلة ويحدد هدفه، ويتعاون مع فريق عمل متكامل من زملائه، كما يتعلم الطالب خلال دراسته في مدارس المتفوقين أن يكون عنصرا فعالا ويطور من نفسه ويضع حلولا للمشكلات ويعتمد في تفكيره على الابتكار.

وأضاف أن المدرسة توفر للطلاب مجموعة من الخدمات منها مبنى للإقامة والاعائة إضافة إلى خدمة الإنترنت، مع توفر المعامل لكل التجارب.

كما تفقد المحافظ المدرسة الدولية بالعبور والتى تعتمد على المنهج المقدم للطلاب البريطانيين «IG»، كما تفقد المحافظ المدرسة المصرية اليابانية بالعبور وأكد المحافظ أن وجود مثل هذا النوع من المدارس ستحدث طفرة كبيرة في التعليم المصري لاهتمامها ببناء شخصية الطفل وتنمية مهاراته وقدراته الذاتية، مشيرا إلى أن المدارس اليابانية مختلفة عن الحكومية من حيث طول اليوم الدراسي وتكثيف الأنشطة

وتفقد المحافظ خلال الجولة اليوم مدرسة المياه والصرف الصحي بمسطرد، حيث شارك المحافظ بطابور الصباح كما تفقد الهجان كل من مدرسة عثمان بن عفان الرسمية للغات بالحي التاسع بالعبور ومدرسة أسماء بنت أبي بكر بالحي الأول بالعبور، حيث تفقد المحافظ الفصول وهنأ الطلاب بمناسبة العام الدراسي الجدد.

الوضع في مصر

اصابات

106,540

تعافي

98,903

وفيات

6,199

الوضع حول العالم

اصابات

43,319,526

تعافي

31,894,608

وفيات

1,158,760

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر