بدء تشغيل الوحدة السادسة من محطة لينينجراد للطاقة النووية

٧ اشهر مضت ١٦
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

 محطات الطاقة الذرية تنتج 19٪ من الكهرباء في روسيا

 - صورة أرشيفية روساتوم: محطات الطاقة الذرية تنتج 19٪ من الكهرباء في روسيا - صورة أرشيفية تصوير : آخرون


أعلنت مؤسسة روساتوم النووية الروسية توصيل الوحدة السادسة من محطة الطاقة النووية «لينينجراد» Leningrad NPP المجهزة بمفاعل الجيل الثالث المطور GEN3+ من نوع مفاعلات VVER-1200 بالشبكة والتي وصلت سعة الطاقة بها إلى 240 ميجاوات.

وتوفر الوحدة السادسة من محطة الطاقة النووية «لينينجراد» لأول مرة كهرباء إلى نظام الطاقة الروسي الموحد، وهو ما يعد حدث هام لوحدة الطاقة وللدولة، بالإضافة إلى ذلك، توجد العديد من الإنجازات في عملية إعداد وحدة الطاقة، جاء أبرزها وصول المفاعل إلى الحد الأدنى من مستوى الطاقة الخاضع للتحكم بعد أن بدأ فعلياً في العمل، فضلاً عن الانتهاء من الاتصال بالشبكة، وذلك عندما تبدأ وحدة الطاقة في إنتاج الكهرباء.

وفي هذا الإطار قال ألكسندر لوكشين، النائب الأول للمدير العام لإدارة العمليات في روساتوم:«حصلت الدولة اليوم على 1200 ميغاواط أخرى من وحدة جديدة وعززت مصداقيتها كقوة رائدة في مجال الطاقة النووية».

ومن جانبه قال أندري بيتروف، المدير العام لشركة Rosenergoatom (قسم تشغيل محطة الطاقة النووية في شركة روساتوم) أنه تم توصيل وحدة الطاقة الجديدة بنظام الطاقة الموحد واختبارها بسعة 240 ميجاوات. وأكد أن الخطوة التالية هي بدء التشغيل التجريبي وتتضمن اختبار المفاعل بطاقة تصل إلى 100٪. مشيراً إلى أن كل مرحلة تأتي مصحوبة بالعديد من الفحوصات للمعدات والاختبارات التشغيلية الديناميكية بهدف تحفيز الإغلاق عند مستويات الطاقة المختلفة.

وخضعت الوحدة السادسة لبدء تشغيل الطاقة -قبل توصيلها بالشبكة-إلى العديد من الاختبارات المصممة لتقييم جاهزية المعدات والأنظمة الرئيسية لإنتاج الطاقة الحرارية والكهربائية، علاوة على زيادة السعة الحرارية تدريجياً بصورة مرحلية من 1٪ إلى 35٪، حيث تم ربط مولد التوربينات بالشبكة، الذي وصل إلى 35٪ من السعة الحرارية، وبدأت المحطة في توليد ونقل الكهرباء إلى نظام الطاقة الموحد في الدولة.

وسيتم إغلاق الوحدة السادسة بعد اجراء العملية التجريبية لإجراء فحص إضافي للمعدات من قبل لجنة حكومية قبل أن يتم تشغيلها التجاري المقرر في عام 2021. والجدير بالذكر انه قد تم اختيار تقنية VVER-1200 من مفاعلات الجيل الثالث المطور لمحطة الطاقة النووية في الضبعة في مصر.

الوضع في مصر

اصابات

106,540

تعافي

98,903

وفيات

6,199

الوضع حول العالم

اصابات

43,319,526

تعافي

31,894,608

وفيات

1,158,760

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر