عاصي الحلاني في حوار لـ صدى البلد: انفجار مرفأ بيروت عمّق الجراح.. وأقدم أغنية شعبي في الألبوم الجديد

٧ اشهر مضت ١٨
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

عاصي الحلاني لـ"صدى البلد":

*اغني "ايوة يامصريين" في مهرجان الموسيقى.. وفخور بالغناء أمام الرئيس السيسي

*ادعم ابني لإقتناعي بموهبته.. وهذه شروطي للإتجاه الي السينما

*لا مانع من اتجاه النجوم للبيزنس بشرط الا يتأثر فنهم.. وراضٍ عن مشواري الفني

يحرص المطرب الكبير عاصي الحلاني على التواجد باستمرار في مهرجان الموسيقى العربية، ورغم ظروف وباء كورونا والاجراءات الاحترازية وتقليل عدد الحضور إلى 50٪، إلا أن عاصي لم يتردد في قبول المشاركة بالدورة ٢٩ من المهرجان والتي تنطلق فعالياتها خلال الفترة من ١ نوفمبر وإلى ١٠ من نفس الشهر.

وأجرى موقع "صدى البلد" الاخباري، حوارا مع عاصي الحلاني قبل انطلاق المهرجان ،حيث يكشف عن كواليس مشاركته في مهرجان الموسيقى العربية.

*بداية.. كيف ترى مشاركتك هذا العام في الدورة الاستثنائية لمهرجان الموسيقى العربية؟

مشاركتي لسنوات علي التوالي بمهرجان الموسيقي العربية بدار الأوبرا المصرية أمر يدعو للفخر والسعادة، ورغم  ظروف كورونا حرصت على التواجد بمهرجان عريق ومتميز ولأنه يقام على مسرح دار الاوبرا المصرية، واحب ان اتوجه بالشكر للقائمين على المهرجان.

*هل ستقدم أغنية ايوة يامصريين ضمن برنامجك في مهرجان الموسيقى العربية؟

أغنية ايوة يامصريين هدية محبة لمصر وشعبها الحبيب ومن البداية اتصل بى  صديقى ومدير أعمالى فى مصر المنتج الفني شريف ضياء، وقال لي ان هناك اغنية رائعة ستعجبني، وهى من تأليف أحمد علاء وألحان سامر ابو طالب وتوزيع زووم  واعجبتني جدآ وطلبت تنفيذها فورا وكان لى الشرف أن أقوم بغنائها أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي فى احتفالات أكتوبر، وسأغنيها بمهرجان الموسيقى.

*ماذا يميز مهرجان الموسيقى عن غيره من المهرجانات؟

مهرجان الموسيقي العربية بدار الاوبرا المصرية مختلف عن كل المهرجانات أولا لانه بمصر هوليود الشرق، والغناء علي مسرح دار الاوبرا المصرية شرف وفخر وسعادة وجمهورها اكثر من رائع وجميل جدا وانا احب الغناء امامه.

*هل سيشارك ابنك الوليد معك في الحفل هذا العام؟

الوليد ابني وصديقي وحبيبي وهو يحرص دائما على مرافقتي خاصة في رحلاتي لمصر وهو عاشق لمصر بالوراثة واذا كان هناك مجال لمشاركتي الغناء اكيد شئ يسعدني جدا.

*كيف أثرت عليك جائحة كورونا؟

جائحة كورونا أثرت علي العالم كله ومجال الفن تاثر جدا وأنا جزء من الذين تأثروا بالجائحة ولكن نتمني أن يكون القادم افضل وتنتهي تلك الأزمة علي خير، ونعود لحياتنا الطبيعية.

كيف رأيت مشاركتك في انتصارات اكتوبر؟

مشاركتي في احتفالات أكتوبر والغناء امام الرئيس السيسي شئ رائع ومشرف وكنت في غاية السعادة لأني في بلدي الثاني مصر ومشاركتي تشرفني وتدعو للفخر والسعادة.

*هل ممكن أن نري عاصي الحلاني في غناء تترات مسلسلات رمضان؟

غناء تترات الدراما في رمضان اكيد شئ يسعدني جدا وعندما اجد فرصة جيدة لن اتردد علي الاطلاق خاصة ان كان الموضوع جيدا وجديدا.

ما المعايير التي تحدد اتجاهك للسينما؟

معايير الاتجاه للسينما والدراما معروفة فانا لا امانع في خوض تجربة السينما والدراما ان وجدت عملا يضيف لي وورقا يليق وموضوعا يتناسب مع تاريخي واسلوبي واذا جاءت فرصة جيدة مقنعة لن اتردد ابدا في خوض التجربة.

 كيف اصبحت الحياة في لبنان بعد انفجار مرفأ بيروت؟

انفجار بيروت الهائل عمق الجراح وأدي لعواقب صعبة جدا وكان الله بعون لبنان وشعبه في هذه السنة الصعبة والممزوجة بكثير من الالم ولاشك أن الانفجار  جعل الحياة اكثر صعوبة.

ما السبب وراء اتجاه عدد كبير من الفنانين الي البيزينس الخاص..هل الفن اصبح غير مربح؟

لاشك أن هناك العديد من النجوم اتجهوا لاعمال خاصة بجوار عملهم بالفن وكثير منهم نجحوا في ذلك وهذا شئ جيد في ظل المتغيرات المتتالية، والفنان له متطلبات كثيرة مثل كل الناس،  والمهم الا يتاثر فنه لان التواجد والحفاظ علي النجاح صعب جدا.

هل عاصي الحلاني راض عن مشواره الفني..و إلامَ تطمح الفترة القادمة؟

الحمدلله أنا راضٍ جدا عن مشواري الفني وما قدمته لجمهوري الحبيب رغم شغفي بالمزيد والجديد وحرصي علي التواجد بقوة.

هل من الممكن أن نراك في اغنية شعبية قريبا؟

انا أحب اللون الشعبي جدا وأعتقد أنني قدمت أكثر من عمل شعبي وفي الألبوم الجديد أغنية المستحيل لون شعبي مصري ألحاني وكلمات الشاعر غانم جاد شعلان واتمني أن تنال إعجاب الجمهور الحبيب.

ماذا عن علاقتك بمواقع التواصل الاجتماعي؟

اتعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي بشكل بسيط وهي بالنسبة لي هى وسيلة جيدة للتواصل مع اصدقائي والجمهور.

كيف تدعم ابنك الوليد في مشواره الفني؟

الوليد ابني يمتلك صوتا رائعا، واقدم النصيحة وكل الدعم لاقتناعي بموهبته لانها الاساس وقدمت له مؤخرا عملا بعنوان قالتلي كلماتي وألحاني وحقق نجاحا رائعا.

هل تعتقد ان الدراما اللبنانينة تستطيع منافسة الدراما التركية؟

الدراما اللبنانية رغم كل الظروف تعيش ازهي عصر لها وتنافس الكبار بقوة وتعرض باكبر واشهر الشاشات وهناك مجموعة كبيرة من منتجين ومخرجين وفنانين علي اعلي مستوي وتستطيع أن تنافس اعمالا تركية وخلافه لان لبنان وضع قدمه بقوة في سوق الدراما علي اسس قوية ومدروسة.

  1. الاخبار
  2. اخبار ترفيه فن والمشاهير