إطلاق الدورة الخامسة لـ«شرم الشيخ للمسرح الشبابي» منتصف نوفمبر

٧ اشهر مضت ١٥
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

تقام فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، خلال الفترة من 16 إلى 20 نوفمبر 2020 برئاسة الفنان مازن الغرباوي.

كانت فعاليات الدورة الخامسة قد ارجئت بسبب جائحة كورونا، وذلك تحت رعاية د.ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة واللواء أركان حرب خالد فودة محافظ جنوب سيناء والهيئة الدولية للمسرح برئاسة المهندس محمد سيف الافخم.

قالت عبد الدايم، إن اطلاق شعلة المهرجان في دورته الجديدة الاستثنائية من مدينة السلام، يؤكد للعالم حضارة مصر العريقة التي ترتكز الى الوان من الإبداع.

 وأشارت إلى أن المسرح المصري يشهد حاليا حراكا ثريا وملفتا، مضيفة أن انطلاق مهرجان مسرحي دولي في مدينة سياحية يحمل الكثير من القيم السامية التي تؤكد قيمة ومكانة الوطن في قلب العالم ويعمل على زيادة الزخم الثقافي والفني على ساحة الإبداع المصري. 

ورحب محافظ جنوب سيناء اللواء أركان حرب خالد فوده، بإقامة الدورة الخامسة لمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي 2020، مؤكدا على استعدادات المدينة وجاهزيتها لاستقبال الضيوف من كل دول العالم طبقا لقرارات مجلس رئاسة الوزراء بنسبة 50 % إشغالات.

 وأشار إلى أن المدينة مازالت تستقبل ضيوفها السياح من كل دول العالم حيث أن شرم الشيخ تسجل معدلا جيدًا منذ عدة أشهر في التصدي لجائحة كورونا باعتبارها من المدن التي لا تسجل اصابات على مستوي محافظات ومدن جمهورية مصر العربية، ومحافظة جنوب سيناء، مؤكدا على تقديم كافة التيسيرات والإمكانيات لإقامة هذا الحدث الكبير . 

وقال الفنان مازن الغرباوي، إن الدورة الخامسة من مهرجان شرم الشيخ الدولى للمسرح الشبابي تقام بنسبة حضور 50٪ وبنسبة 50٪ أيضا من الميزانية وهذا يعد تحدي كبير لإدارة المهرجان، مشيرا إلى أنه يجرى حاليا اجتماع إدارة المهرجان بكافة رؤساء اللجان للتأكيد على الاستعدادات الخاصة بإطلاق تلك الدورة الاستثنائية.  

وصرح رئيس اللجنة العليا للمهرجان الفنان الكبير محمد صبحي، بأن إقامة الدورة خلال شهر نوفمبر قبل نهاية عام 2020 يعد تحدي كبير ولكنه يدعم فكرة الأمن السياحي ويؤكد للخارج بأن مصر آمنة ويعكس قدرة المسرح على احتلال الصدارة فى مواجهة التحديات، مشيرا إلى الالتزام بكافة الاجراءات الوقائية المتبعة. 

كما أكدت الفنانة القديرة سميحة أيوب سيدة المسرح العربي والرئيس الشرفي للمهرجان، أن المهرجان ينمو ويتطور دورة بعد اخرى وانطلاق تلك الدورة يؤكد علي تحدي الشباب الذي هو شعار المهرجان منذ انطلاقه فقد ولد شابا ومستمر في شبابه وانطلاقه حاليا يعبر عن استعداد مصر لاستقبال الضيوف كما يدعم حركة السياحة التي بدأت تعود بقوة. 

وكان اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء قد التقي بوفد من إدارة المهرجان يضم الفنان والمخرج مازن الغرباوي - مؤسس و رئيس المهرجان ود.انجي البستاوي مدير عام المهرجان وحضر اللقاء اللواء محمود السولية رئيس المجلس المحلي لمدينة شرم الشيخ واللواء عبد الفتاح حلمي المستشار الإعلامي للمحافظ للاتفاق على استعدادات انطلاق المهرجان.
 

  1. الاخبار
  2. اخبار ترفيه فن والمشاهير