ما قصة ظهور نجوم راحلين على السجادة الحمراء لمهرجان الجونة؟ (صور)

٧ اشهر مضت ١٣
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

نتابع عن كثب ظهور النجوم على السجادة الحمراء لمهرجان الجونة في دورته الرابعة، ومازالت إطلالات ومواقف حفل الافتتاح هي الشغل الشاغل لرواد مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن وسط الفساتين والتوكسيدو، وبين منتقد ومحتفِ، ظهرت بعض الصور الخاطفة لنجوم رحلت عن عالمنا، لكنهم عادوا للظهور خلال المهرجان!.

للوهلة الأولى ربما تشعر بالارتباك عندما تمر على صورة للفنانة الراحلة رجاء الجداوي بفستان أنيق ضمن حفل افتتاح المهرجان هذا العام، صحيح أنها رحلت منذ شهور، ولكن يبدو أنها باقية في ذاكرة جمهورها. تعود قصة هذه الصور، والتي شهدت مشاركة ضخمة على انستجرام، إلى مشروع أطلقه الشاب المصري محمد جابر، مدير تسويق في إحدى الشركات متعددة الجنسيات في دبي، من خلال تنفيذ صور لنجوم رحلوا مثل رجاء الجداوي، محمد ياسين، محمود عبدالعزيز، أحمد زكى، يوسف شاهين، فاروق الفيشاوي، خالد صالح، وهيثم أحمد زكي وكأنهم يسيرون على السجادة الحمراء لمهرجان الجونة هذا العام، وذلك بهدف تكريم هؤلاء النجوم.

ويقول «جابر» لـ «المصري اليوم» «عام 2020 غيب عدداً كبيراً من النجوم، ولأني شخص مغترب، أشعر بالفخر والامتنان لهؤلاء النجوم، فهم سفراء يستحقون التقدير». ويردف «قررت استخدام احترافي لبرنامج الفوتوشوب لتنفيذ مجموعة صور تُعيد هؤلاء النجوم لعالم الفن ولو بشكل افتراضي، فأنا عاشق لهم وأعي قيمتهم الحقيقية، وبالفعل حاول تنفيذ الفكرة بما أوتيت من دقة، حتى جاءت ردود الأفعال لا تُصدق».

حظت الصور بإعجاب الألاف داخل وخارج مصر، بل وشهدت مشاركة ضخمة من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ويعلق «جابر» «أكثر تعليق أسعدني، حين قال أحد المتابعين بأنه عندما شاهد صورة الفنانة رجاء الجداوي شعر وأنها مازالت حية، بل واستوعب وفاتها بعد دقائق»، ويضيف «هذا هو الهدف أو التكريم الحقيقي لنجوم أسعدتنا لسنوات».

من الصور التي حظيت بإعجاب كبير من قبل المتابعين، صورة الفنان الراحل هيثم أحمد زكي، ويقول عنها صاحب المشروع «وفاة هيثم زكي احزنت الملايين، حتى من لم يتابعونه كممثل، ربما لأن تجربته في الحياة كان فيها كثير من الألم، لذلك حظيت صورته بكثير من الإعجاب والتأثر». ويمضي «جابر» في القول «الاحتفاء بهذه الفكرة يؤكد أن هؤلاء النجوم باقون في قلوب جمهورهم».

يُذكر أن محمد جابر كان قد قدم فكرة قريبة من هذه الصور العام الماضي، ولكن كان أبطالها نجوم سينما الأبيض والأسود، ويقول عن هذه التجربة أيضاً «كان مفاجيء بالنسبالي أن الجمهور استشهد بأناقة نجمات الأبيض والأسود البعيدة عن الابتزال تماماً، بل وعقد مقارنات مع النجمات الجدد». الصدى الذي حققه مشروع العام الماضي جعل إدارة مهرجان الجونة تضم صور نجمات السينما القديمة ضمن صور المهرجان الرسمية.

مشاهير

مشاهير

مشاهير

مشاهير

مشاهير

لقاء امين عام مجلس الشيوخ بالصحفيين البرلمانيين

مشاهير

مشاهير

مشاهير

الوضع في مصر

اصابات

106,540

تعافي

98,903

وفيات

6,199

الوضع حول العالم

اصابات

43,404,812

تعافي

31,934,700

وفيات

1,159,830

  1. الاخبار
  2. اخبار ترفيه فن والمشاهير