ماليزيا: 1240 إصابة جديدة بكورونا

٧ اشهر مضت ١٥
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

سجلت وزارة الصحة الماليزية، اليوم الاثنين، 1240 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في حصيلة قياسية جديدة.

وقال مدير عام الصحة الماليزية نور هشام عبد الله - في مؤتمره الصحفي اليومي - إنه من بين الحالات الجديدة المسجلة اليوم حالتين فقط وافدتين من الخارج، مشيرا إلى أن غالبية الحالات لا تزال تسجل في ولاية صباح.

وأضاف المسؤول الماليزي - بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الوطنية الماليزية (برناما) - أن العدد الإجمالي لحالات كوفيد-19 المؤكدة في ماليزيا حتى الآن ارتفع إلى 27 ألفا و805 حالات، فيما ارتفع العدد الإجمالي للوفيات المرتبطة به إلى 236 حالة؛ بعد تسجيل 7 حالات وفاة جديدة اليوم.

وتشهد ماليزيا منذ مطلع أكتوبر الجاري الموجة الثالثة من إصابات فيروس كورونا، ما دفع السلطات إلى إعادة فرض إجراءات "تقييد الحركة المشروط" في العاصمة كوالالمبور وولايات أخرى لكبح انتشار الفيروس.

ورفض ملك البلاد السلطان عبد الله رعاية الدين المصطفى بالله شاه أمس الأحد اقتراحا من رئيس الوزراء محيي الدين ياسين بإعلان حالة الطوارئ لمكافحة تفشي الفيروس.

وأوضح القصر الملكي - في بيان نقلته "برناما" - "أن السلطان عبد الله يرى أنه لا حاجة في الوقت الحالي لقيامه بإعلان حالة الطوارئ في البلاد أو في أي جزء من ولاياتها"، وأعرب عن ارتياحه حتى الآن إزاء التقدم الذي أحرزته الحكومة الحالية في مكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد واصفًا إياه بالناجح والمثمر للغاية.

  1. الاخبار
  2. اخبار عربية ودوليه