الشيخة هند بهوان من أبرز سيدات الأعمال الناجحات في سلطنة عمان

٧ اشهر مضت ١٠٨
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

هي من أبرز سيدات الأعمال الناجحات في سلطنة عمان، وصدى نجاحاتها اخترق حدود السلطنة ليدوي في العالم. المؤسسة والرئيسة التنفيذية لمنظمة “Bahwan Cybertek” الشيخة هند بهوان المدرجة على قائمة فوربس لأكثر 10 نساء تأثيراً في الشرق الأوسط لعام 2018 والحائزة وسام جوقة الشرف الفرنسي للاستحقاق

الشيخة هند بهوان

لطالما سحرت الشيخة هند بهوان بعالم العطور وطقوسه. هي العمانية الأصل والمنشأ، هذا البلد الذي ارتبطت العطور ومكوناتها ارتباطًا وثيقًا بثقافته على مر القرون، لا سيما في مدينتها صور التي اشتهرت ببناء السفن وتجارة البهارات والبخور والعود والأخشاب.

عمان بتراثها وثقافتها ألهمتها وكذلك تجربتها الشخصية. هي المستكشفة بطبيعتها التي مزجت التاريخ والأسرة والسفر والثقافة والناس والفن والموسيقى والشعر والأعمال وجعلتها عطرًا غنيًا بالمشاعر والعبير. الإلهام نعم، لكن مجبول بالشغف الذي رافقها منذ صغرها حتى أصبح جزءًا من نمط حياتها فتقول: “قد غذت أمي شغفي بالعطور منذ طفولتي المبكرة ولدي ذكريات رائعة عن اللحظات الخاصة جدًا التي قضيتها معها في خلط ومزج وصنع العطور في المنزل”.

بين الالهام والشغف، أرادت الشيخة هند بهوان أن يستحوذ صانعو العطور من جيفودان على جوهر عمان وذكرياتها العطرية في تجارب العطور التي ابتكروها فتقول: “مع OJAR أريد أن أبرز ثقافتي وتراثي، المجموعة مبنية على 6 مكونات، منها 3 مكونات ثمينة مستوحاة من عمان، وهي: وردة الجبل الأخضر، والعسل من الرستاق، واللبان من منطقة ظفار”.

اختارت الشيخة بهوان العمل مع جيفودان، ورحلة إنشاء علامتها التجارية الخاصة هي بلا شك أكثر تجربة عطرية لا يمكن نسيانها فهي تؤكد:” إنّ العمل الذي يدخل في إنشاء علامة تجارية فاخرة للعطور هو عمل غير عادي”. وترى الشيخة بهوان العطور كأسلوب حياة، فهي بالنسبة لها توقيع تصحبه معك أينما ذهبت. تقول: “العطر يعبر عن هويتك وما تريد أن تنقله للناس”. فشخصية OJAR هي شخصية مسافر نابض بالحياة و”ذي خبرة”، شخصية شغوفة، وغير نمطية، وملهمة، ومتعطشة للمنتجات المبتكرة الملائمة للسفر. لذلك كان ولا بد من مزيج للجرأة والإبداع والابتكار في صميم .OJAR أثناء ابتكار OJAR، تأكدت من أنها عملت مع فريق من قادة الصناعة من جيفودان، شركة العطور الرائدة في العالم، وكذلك المصممين والمهندسين والمصورين والملحنين الموسيقيين المحترفين للغاية من أجل تحقيق الرؤية الحديثة للعطور التي أرادت ابتكارها لـOJAR. وتضيف: “كمثال على ابتكارنا، طور مهندسو OJAR من فرنسا زجاجة زيت عطرية فريدة من نوعها بغطاء يمكن استعماله بأكثر من طريقة: فله كرة قابله للدوران “Roll-On” وعود زجاجي لوضع العطر على الجسم، وهو تصميم يطرح لأول مرة”.

لطالما حلمت الشيخة بهوان بتصميم زجاجة عطر تلبي احتياجاتها في أماكن مختلفة مثل المطارات، ووسائل النقل، والفنادق، ومقرات الشركات، والمنزل. وقد قامت وكالة التصميم الفرنسية centdegres بترجمة أفكارها بتطوير زجاجة عطر تتناغم مع كل ما حلمت به، فتقول: “قمنا بتطوير زجاجة “مبدعه” تخلق جسراً بين التراث والحداثة. الأزرق هو اللون المميِّز للعلامة التجارية. الأزرق لون لا نهائي وليس له جنس. مزيج المعدن والزجاج يضفي لمسة معاصرة ومميزة للمنتج”.

أمّا كلمة OJAR فهي من كلمة حوجري التي تعبّر على نطاق واسع عن أجود أنواع اللبان في العالم، والموجود في جبال ظفار بسلطنة عمان. اللبان هو أحد فئات المكونات الرئيسية للمجموعة الدائمة للعلامة التجارية وله تاريخ عريق وغني. وفي عمان، له العديد من الاستخدامات والفوائد الصحية، وهو الأكثر شهرة كعنصر عطري وصمغي يتم حرقه والتمتع بتأثيره القوي والراقي والمنقي على الجسم والعقل والروح.

OJAR هي مجموعة من 18 عطرًا فريدًا من 6 مكونات رئيسية: الورد، والعود، وخشب الصندل، والعسل، والمسك، واللبان، وتحتوي على بصمة عطرية انتقائي للغاية يجذب جمهورًا واسعًا، كما يوفر OJAR العديد من الإمكانات للعملاء لابتكار توقيعهم الفريد. واختارت الشيخة بهوان أسماء مثل Ciel d’Orage، و Redemption، و Mahrajan التي مثلت الإلهام الأول الذي جاء إلى أذهان العطارين في جيفودان أثناء عملهم على الابتكارات. ومن أجل التحدث إلى الجمهور الدولي تقول: “قررنا مزج اللغات المختلفة وتضمين الأسماء الفرنسية والإنجليزية والعربية والإيطالية في عطورنا”. وعن ما إذا كانت تفضل أحدها عن الآخر تقول: “جميع هذه العطور مثل أولادي وأحبها جميعًا”.

للعطور أهمية كبيرة في حياتنا، وتقول عنها: “الروائح تثير المشاعر، فهي توقظ الذكريات وتخلق انطباعات قوية. يثير العطر أحد أكثر أشكال العواطف حدة”.

ولا تتوقف رحلة OJAR، فيعمل حاليًا على تطوير فئتين أخيريين من المنتجات المبتكرة والمبدعة للشركة مما سيعزز وجود العلامة التجارية وتفردها. فهذا الإصدار الأول لأحدث شركات الشيخة هند بهوان “بهوان لايف ستايل”. وسيليه حتمًا مشروعات ناجحة أخرى كجميع التي تحمل توقيعها.

اقرئي أيضاً: عمالقة الزمن الجميل… رحلوا وروحهم لا تزال حيّة معنا

ظهر المقال الشيخة هند بهوان من أبرز سيدات الأعمال الناجحات في سلطنة عمان للمرة الأولى على الموقع الإلكتروني لڤوغ العربية

  1. الاخبار
  2. لايف ستايل