الرئيس الفنزويلي يعلن التوصل لعلاج يقضي على فيروس كورونا بشكل تام

٧ اشهر مضت ٢٠
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

ستسلم نتيجة الأبحاث للصحة العالمية..

فريق التحرير

9 ربيع الأول 1442 /  26  أكتوبر  2020   03:35 م

أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، اليوم الاثنين، أن علماء من بلاده تمكنوا من ابتكار دواء لعلاج فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، مشيرًا إلى أن بلاده ستسلم نتائج الأبحاث لمنظمة الصحة العالمية خلال أيام.

وقال مادورو،  عبر حسابه الرسمي على موقع  تويتر: «الدراسات استمرت 6 أشهر، وأظهرت النتائج، أن العلاج يقضي على الفيروس المسبب لكوفيد-19 بشكل كامل وتام، دون أي تأثير سام على الجزيئات السليمة».

ووفقًا للرئيس مادورو، ستقوم بلاده خلال الأيام المقبلة، بتسليم نتائج العمل الذي قام به المعهد الفنزويلي للبحث العلمي إلى منظمة الصحة العالمية.

وبحسب ما ذكرته «روسيا اليوم» أضاف مادورو: «عندما نحصل على موافقة منظمة الصحة العالمية، سنبدأ في البحث عن تحالفات دولية لإنتاج كميات كبيرة من هذا العلاج».

وأكد مادورو، أن «العقار الذي يقضي على فيروس كورونا« يعتمد على «جزيء DR10، الذي يستخدم لعلاج التهاب الكبد الوبائي سي، وفيروس الورم الحليمي البشري، وإيبولا».

وعالميًا تجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا 43 مليونًا و374 ألف حالة، فيما تخطت الوفيات مليونًا و159 ألفًا، في حين تم شفاء نحو 31 مليونًا و915 ألف حالة، وفقًا لمعطيات حديثة على موقع «وورلد ميترز» الإلكتروني المتخصص برصد ضحايا كورونا بالعالم.

اقرأ أيضًا:

مغازلًا الناخبين.. جو بايدن: سأوفر لقاح كورونا مجانًا للجميع

كورونا حول العالم.. الإصابات تقترب من عتبة الـ42 مليون

«الصحة العالمية»: نمر بمرحلة حرجة.. والكثير من الدول تسير على طريق المخاطر

  1. الاخبار
  2. اخبار السعودية