نجوم الفن في العرض الأول لفيلم حارس الذهب بمهرجان الجونة

٧ اشهر مضت ٢٥
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

شهد العرض الأول للفيلم الأسترالي حارس الذهب، من بطولة النجم الشاب أحمد مالك وإخراج رودريك ماكاي، ضمن فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان الجونة السينمائي، حضور عدد كبير من أبرز النجوم والفنانين. وكان العرض قد أقيم مساء السبت 24 أكتوبر في مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة (بلازا المهرجان).

وشهدت السجادة الحمراء حضور قائمة طويلة من النجوم من بينهم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد، السيناريست تامر حبيب، منة شلبي، جمال سليمان، أحمد داوود، علا رشدي، المغني أبو، سارة عبد الرحمن، كريم قاسم، عمرو عابد، أمينة خليل، محمد الشرنوبي، أحمد السقا، هاني رمزي، بشرى، أروى جودة، آسر ياسين، المخرج أمجد أبو العلا، روجينا، أشرف زكي، وميس حمدان.

وحقق العرض الأول للفيلم صدى كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ تصدر الفيلم وبطله أحمد مالك، قوائم البحث على جوجل والتفاعل على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى. كما هنأ السيناريست تامر حبيب النجم الشاب احمد مالك عبر حسابه الشخصي على انستجرام: "مع النجم العالمي أحمد مالك، أنت أحلى حاجة في الفيلم، أنا بجد فخور بيك".

ومن المقرر أن يحصل الفيلم على ثلاثة عروض أخرى على مدار الأيام المتبقية من المهرجان، وستكون مواعيد العرض كالتالي:

الاثنين 26 أكتوبر الساعة 9:15 مساءً في قاعة أوديماكس بالجامعة الألمانية

الخميس 29 أكتوبر الساعة 9 مساءً في قاعة سي سينما 2

وكان حارس الذهب قد شهد عرضه العالمي الأول في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي حيث نال استحساناً عالمياً،  إذ وصفته مجلة فارايتي بأنه "تجربة ممتعة أخاذة" وقالت الجارديان "فيلم ويسترن في قوة الجلود القديمة وجودة الذهب"، كما حصد بطله الشاب أحمد مالك إعجاب ومديح النقاد إذ كتبت عنه مجلة سكرين دايلي "مالك خاطف للأنظار في دور حنيف (البطولة)".

وتبدأ أحداث الفيلم مع نهاية القرن الـ 19 في أستراليا الغربية، حين يسعى راعي جمال أفغاني للتخلص من أزمة وجودية قاسية والعودة إلى وطنه، تضطره الظروف لعقد شراكة مع حطّاب هرب وبحوزته سبائك ذهبية، تزن 400 أوقية ومختومة بتاج الملكة. فيتحتم على الثنائي المتنافر تضليل رقيب شرطة متعصب وجنوده في سباق الوصول إلى فرن سري لصهر الذهب، حيث المكان الوحيد الذي يتيح إزالة ختم تاج الملكة، ويشارك في بطولة الفيلم أحمد مالك والنجمان الأستراليان ديفيد وينهام وجاي رايان، وتأليف وإخراج رودريك ماكاي.

وكان قد الفيلم تلقى دعماً إنتاجياً من عدد من الجهات وهي Screen Australia بالاشتراك مع  Screen West  وLotterywest  وصندوق تمويل أستراليا الغربية السينمائي الإقليمي، وتتولى MAD Solutions مهام التوزيع والترويج للفيلم في العالم العربي.
 

  1. الاخبار
  2. اخبار ترفيه فن والمشاهير