«أسترازينيكا» تزف بشرى سارة حول لقاح فيروس كورونا

٧ اشهر مضت ١٩
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الشركة تطرقت إلى دوره مع كبار السن والشباب..

فريق التحرير

9 ربيع الأول 1442 /  26  أكتوبر  2020   04:29 م

أكدت شركة صناعة الأدوية البريطانية «أسترازينيكا» أن لقاح أكسفورد ضد فيروس كورونا المستجد، سيكون الأول الذي تعتمده الهيئات التنظيمية، مشيرة إلى أن أدلة نتائج التجارب تعزز الثقة في مناعة وسلامة لقاح أكسفورد.

وأوضحت الشركة، اليوم الإثنين، أن لقاح فيروس كورونا، الذي طورته جامعة أكسفورد يحفز استجابة مناعية مماثلة لدى كل من كبار السن والشباب، كما أن الاستجابة السلبية كانت أقل بين كبار السن، وفقًا للعربية.

وأشار العلماء إلى أن التوصل إلى لقاح فعال أمر حيوي في المعركة ضد فيروس كورونا المستجد، الذي أودى بحياة أكثر من 1.15 مليون وألحق ضررًا شديدًا بالاقتصاد العالمي وأوقف مظاهر الحياة الطبيعية في جميع أنحاء العالم.

وقال متحدث باسم أسترا زينيكا: «من المبشر أن نرى أن استجابة المناعة كانت مماثلة لدى كبار السن والشباب وأن الاستجابة السلبية كان أقل لدى كبار السن؛ حيث تكون شدة مرض كوفيد-19 أعلى»، مضيفًا: «النتائج تعزز مجموعة الأدلة على سلامة ومناعة إيه.زد1222» في إشارة إلى الاسم التقني للقاح.

وذكرت صحيفة «فاينانشال تايمز» في وقت سابق أن اللقاح، الذي طورته أكسفورد وأسترازينيكا، يحفز تكوين الأجسام المضادة الواقية والخلايا التائية في الفئات العمرية الأكبر، من بين أولئك الأكثر عرضة لخطر الفيروس.

من المتوقع أن يكون لقاح أكسفورد/أسترازينيكا أول لقاح من شركات الأدوية الكبرى يحصل على موافقة من الهيئات التنظيمية، جنبًا إلى جنب مع لقاح مرشح من شركتي فايزر وبيونتيك.

  1. الاخبار
  2. اخبار السعودية