«الزراعة»: تعاون في مجال متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة

١٠ اشهر مضت ١٩
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

وقعت الدكتورة هند عبد اللاه، مدير المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات بوزارة الزراعة "كيوكاب"، والدكتور علي عبدالمحسن، مدير معهد بحوث الاقتصاد الزراعي بروتوكول تعاون مشترك بين الجهتين ورفع القدرات التنافسية للجهات التابعة لمركز البحوث الزراعية، بحضور الدكتور طاهر سعيد، مدير إدارة التسويق، والدكتور محمود السيسي، مدير التدريب.

وقالت الدكتورة هند عبداللاه، مدير المعمل المركزي لمتبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية في تصريحات اليوم، إن بروتوكول التعاون يهدف إلى تبادل الخبرات في مجال التعاون البحثي والتدريب والإرشاد لخدمة الباحثين والمنتجين والمصدرين وتقديم خدمات استشارية، عمل دراسات فنية لخدمة الاقتصاد القومي.

وأضافت هند عبداللاه، أن بروتوكول التعاون يحقق قيمة مضافة للبحث العلمي في المجال التطبيقي لخدمة أحد أهم القطاعات الإنتاجية في مصر وهي القطاع التصديري بما ينعكس على زيادة العائد الاقتصادي للدولة المصرية وتطوير الخبرات البحثية من خلال خدمات جديدة يقدمها المعمل بالتعاون مع معهد بحوث الاقتصاد الزراعي وغير ذلك من الخدمات الأخرى.

واتفق الطرفان على البدأ الفوري لتفعيل بنود البروتوكول من خلال آليات تنفيذية واضحة تحقق الأهداف المرجوة من البروتوكول ضمن خطة عمل مركز البحوث الزراعية ووزارة الزراعة.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر