السجن 10 سنوات لصراف بتهمة «اختلاس 550 ألف جنيه» بالشرقية

١٠ اشهر مضت ٢٠
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

قضت محكمة جنايات الزقازيق، برئاسة المستشار ياسر سنجاب، وعضوية المستشارين مصطفي السيد، ومحمد فتحي، وسكرتارية وائل عبدالمنعم، بمعاقبة صراف بالسجن لمدة 10 سنوات، في واقعة اتهامه بالتزوير في محرر رسمي واختلاس مبلغ مالي بعهدته مملوك لجهة عمله.

تعود أحداث القضية لشهر نوفمبر عام 2018، عندما أحالت النيابة العامة «ج. ع. ع» 54 عاما، صراف أول بمحكمة، بصفته موظفا عاما ومن الأمناء على الودائع، إلى المحاكمة بتهمة اختلاس مبلغ وقدره 550828.35 جنيه، خمسمائة وخمسون ألفا وثماني مائة وثمانية وعشرون جنيها وخمسة وثلاثون قرشا، مملوكة لجهة عمله والتى وجدت في حيازته بسبب وظيفته، عن طريق التزوير في محررات رسمية واستعمالها ارتباطا لا تقبل التجزئة، وذلك بأنه في ذات الزمان والمكان سالفي البيان اشترك بطريقي الاتفاق والمساعدة مع أخر مجهول، على ارتكاب تزوير في محرر رسمي لجهة عمله وهو دفتر يومية الخزينة، بأن اتفق معه على إنشائه على غرار الحقيقة أمر توريد المبلغ للبنك دون تحرير إيصال إيداع من الأخير، وإرفاقه بالدفتر ومهره بتوقيعه واستعمل المحرر المزور سالف البيان فيما زور من أجله بأن قدمه لجهة عمله بتزويره وأضر عمدا بأموال ومصالح جهة عمله سالفة البيان .

وبسؤال شهود الإثبات من العاملين بقسم الحسابات بالمديرية المالية، أقروا بأنه نفاذا لإذن النيابة العامة، أسفر الفحص عن اختلاس المتهم للمبلغ المذكور والذي وجد في حيازته والمسلم إليه بسبب وظيفته، وذلك بأن اختلس المبلغ سالف الذكر من الخزينة محل عهدته لنفسه بنية تملكه، إضرارا بأموال جهة عمله وارتكب تزويرا مع أخر بدفتر يومية الخزينة سترا لجريمته مع علمه به.

توصلت تحريات مباحث الأموال العامة لصحة الواقعة، وبالعرض على النيابة المختصة أحالته إلى محكمة جنايات الزقازيق التي أصدرت حكمها المتقدم .

الوضع في مصر

اصابات

107,736

تعافي

99,555

وفيات

6,278

الوضع حول العالم

اصابات

46,834,629

تعافي

33,762,232

وفيات

1,205,437

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر