حملة لطرد لاعب جزائري من نيس الفرنسية بسبب «لايك» على منشور ينتقد ماكرون

١٠ اشهر مضت ٢١
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

اعتبروه ترحيبًا بالهجوم الذي تعرضت له المدينة..

فريق التحرير

16 ربيع الأول 1442 /  02  نوفمبر  2020   12:27 م

في الوقت الذي استند فيه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى ما يسميه حرية تعبير في تأييد نشر الرسوم المسيئة للنبي محمد «صلى الله علي وسلم»، يتعرض الجزائري يوسف عطال لاعب فريق نيس الفرنسي، إلى حملة ضارية تطالب بطرده من النادي لمجرد أنه أبدى إعجابه بمنشور للمقاتل الروسي حبيب نورمحمدوف، بطل العالم للفنون القتالية المختلطة، هاجم فيه ماكرون بسبب موقفه من هذه الرسوم المسيئة.

وطالب فليب فاردون، عضو مجلس بلدية نيس، بطرد يوسف عطال من فريق نيس، واعتبر أن إعجاب اللاعب بمنشور حبيب نورمحمدوف على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، يعتبر ترحيبًا بالهجوم الذي تعرضت له مدينة نيس الأسبوع الماضي.

وفي محاولة منه لتخفيف الحملة ضده، نشر يوسف عطال رسالة على حسابه في «إنستجرام»، أوضح فيها موقفه من هذه القضية، قال فيها: «قمت بتفعيل الإعجاب بمنشور حبيب لأنني معجب به كرياضي ومعجب به كمصارع؛ لكن لم أكن أرغب في أن أجرح أي شخص، أنا متأثر جدا بما حدث في نيس، فأنا مسلم وأنا ضد الإرهاب».

وكان حبيب نورمحمدوف، قد نشر رسالة على «إنستجرام» يشجب فيها الإساءات الموجهة ضد المسلمين بذريعة النضال من أجل حرية التعبير، كما نشر صورة مسيئة للرئيس إيمانويل ماكرون.

وحظي منشور نورمحمدوف، بأكثر من ثلاثة ملايين إعجاب، بما في ذلك بعض لاعبي كرة القدم، الثلاثي: الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد، ومامادو ساكو، وبريسنيل كيمبيمبي مدافع فريق باريس سان جيرمان، بجانب البوسني ميراليم بيانيتش لاعب برشلونة.

  1. الاخبار
  2. اخبار السعودية