سفير ألمانيا: «المصري الألماني للوظائف» يستهدف الحد من الهجرة غير الشرعية

١٠ اشهر مضت ١٦
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الإثنين 02/نوفمبر/2020 - 11:54 ص

الدكتور سيريل نون

الدكتور سيريل نون

قال السفير الألماني بالقاهرة الدكتور سيريل نون، إن افتتاح المركز المصري الألماني للوظائف والإدماج يستهدف تقليل الهجرة غير الشرعية في مصر، من خلال تحديد أسبابها وإتاحة فرص العمل للشباب المصري.

وأضاف نون، خلال كلمته بفتتاح المركز، إن "المصري الألماني للوظائف وإعادة الإدماج" يأتي في طار تنمية أوجه التعاون بين الحكومة المصرية والألمانية، خاصة فيما يتعلق بإدارة سوق العمل، حيث يعد المركز بمثابة شباك واحد لإيجاد الوظائف والتأهيل للحصول عليها وذلك في مصر وخارجها.

وأضاف، أن المركز يستهدف في المقام الأول تقنين الهجرة غير الشرعية وتقديم الدعم والماشورة للشباب المصري للسفر بطريقة شرعية إلى ألمانيا.

وأكد أن ألمانيا تتميز بوجود فرص جيدة للهجرة الآمنة، فهي بحاجة إلى جلب مزيد من العمالة لتتيح ما يقرب 620 ألف فرصة عمل للمهاجرين، بالإضافة إلى تقديم العديد من البرامج التعليمية لهم لتأهيلهم لسوق العمل للاستفادة منهم داخل الاقتصاد الألماني.

وأشار إلى أن المانيا تعطي العديد من فرص العمل للعمالة ذات الكفاءات العالية، مؤكدا أن المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج غير مسؤول عن إصدار التأشيرات، ولكن يساعد تاهيل الشباب المصري في الهجرة الشرعية إلى ألمانيا.

وأوضح أنه الأول من نوعه في مصر، ويساعد في دمج الشباب المصري العائد من ألمانيا في ظل ظروف انتشار فيروس كورونا، من خلال تأهيلهم لسوق العمل المصري.

ويعد المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج هو ثمرة التعاون بين وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج والوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ)، وذلك ضمن مبادرة "مراكب النجاة" وبتكليف من الوزارة الفيدرالية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ).

كما يعد المركز جزءًا من برنامج تعاون ثنائي بين البلدين لإتاحة فرص عمل للمصريين المقيمين في مصر والمهاجرين العائدين من الخارج، حيث يقوم المركز بتوفير التوجيه والإرشاد لإيجاد المسار الوظيفي الصحيح لهم في وطنهم، وإدماج العائدين من الخارج في المجتمع المصري اقتصاديًا واجتماعيًا، بالإضافة إلى المساهمة في الخفض من أسباب الهجرة غير النظامية عن طريق التوعية بمخاطرها ومعاونة من يرغب في الحصول على فرص للهجرة خارج مصر من خلال توفير المعلومات اللازمة لذلك.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر