بدء إصدار المرحلة الأولى لبطاقات خدمات ذوي الهمم بشمال سيناء

١٠ اشهر مضت ٣٦
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

أكد رئيس مجلس إدارة نادي المعاقين بالعريش حسن صالح، أن بطاقة الخدمات المتكاملة للمعاقين هي بطاقة لإثبات إعاقة الشخص، ويتم استخراجها لجميع المعاقين للاستفادة بجميع المميزات التي كفلها القانون.

وبدأت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة شمال سيناء، اليوم في إصدار المرحلة الأولى لبطاقات الخدمات المتكاملة لذوي الهمم.

وقال صالح - في تصريح اليوم، إنه يتم التقدم إلى مكتب التأهيل التابع للتضامن الاجتماعي ليتم استخراج البطاقات للمتقدمين المستوفين للشروط عن طريق الوزارة وإرسالها إلى المنتفعين عن طريق مكاتب البريد التابعين لها.

وأضاف أنه من مميزات بطاقة الخدمات مساعدة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في الحصول على الخدمات المختلفة والتسهيلات والمزايا المقررة لهم طبقا للقانون، ومنها: (الرعاية الصحية والتأهيلية، التعليم والعمل، الإعفاء الجمركي للسيارات المُجهزة والأجهزة التعويضية والأدوات المُعينة الخاصة بالمعاقين، الخصومات على وسائل النقل والمواصلات)، ومزايا الحماية الاجتماعية التي يتم توفيرها بعد الدراسة الاقتصادية والاجتماعية مثل الدعم النقدي والاسكان الاجتماعي والجمع بين المعاشين.

وأكد أنه اعتبارا من الأسبوع القادم سيتم صرف البطاقات لأصحاب الإعاقات الشديدة المرسلة من مكاتب التأهيل بالعريش وبئر العبد كمرحلة أولى من أصحاب حالات الشلل الكلي والنصفي والصمم التام مكفوفي البصر التام وحالات التوحد الذهني والقزامة الأقل من 140 سنتيمترا وغيرهم من الإعاقات الكاملة والشديدة.

وذلك عن طريق مكاتب البريد بالعريش وبئر العبد بواقع 650 بطاقة، وأنه سيتم استكمال باقي حالات المرحلة الأولى التي لا تتجاوز 1000 حالة، على أن يتم استخراج البطاقات الخاصة بالمرحلة الثانية لأصحاب الإعاقات المتوسطة مع بداية العام المقبل طبقا لما حددته وزارة التضامن الاجتماعي.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر