تشغيل أجهزة طبية بـ4 ملايين جنيه في «الصالحية الجديدة» بالشرقية

١٠ اشهر مضت ١١
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

شهد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، يرافقه هونج جين ووك، سفير كوريا الجنوبية لدى مصر، تشغيل جهاز الأشعة المقطعية بمستشفى الصالحية الجديده المركزي، وتانك الأكسجين الجديد بسعة 6 آلاف متر مكعب، لخدمة جميع غرف وأجنحة وأقسام المستشفى، والمقدمين من كوريا الجنوبية كدعم للمنظومة الصحية بتكلفة 4 ملايين جنيه.

وقدم محافظ الشرقية الشكر لسفير دولة كوريا الجنوبية للدعم المقدم للقطاع الصحي، مؤكدًا عمق العلاقات التي تجمع بين البلدين وسبل التعاون في المجالات المختلفة، مشيدًا بدور مديرية الشئون الصحية وتعاونها مع الجهات المعنية لتجهيز وتزويد المستشفيات والوحدات الصحية بالأجهزة والمستلزمات الطبية للإستمرار في تحسين مستوى الخدمات العلاجية المؤداة للمرضى.

تفقد المحافظ ومرافقوه أقسام المستشفى للتأكد من انتظام تقديم الخدمة الصحية والعلاجية، مؤكدًا ضرورة توافر الأدوية والمستلزمات الطبية وارتداء الفرق الطبية للواقيات الشخصية أثناء التعامل مع المرضى.

كما اطمأن المحافظ على جاهزية المستشفى لمواجهة الموجة الثانية من جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-١٩"، وتقديم أفضل الخدمات للمرضى.

وأوصى المحافظ العاملين بالمستشفى من الأطباء وطاقم التمريض بحسن معاملة المرضى والمترددين على المستشفى مع توفير أوجه الرعاية الصحية والعلاجية لهم.

ومن جهته، أكد الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، الانتهاء من تدريب القوة البشرية من أطباء وفنيي الأشعة على استخدام الجهاز الجديد والذي سيساهم وبشكل كبير في تقديم خدمة صحية متميزة للمرضى والمترددين على المستشفى، مؤكدًا رفع درجة الإستعداد بجميع المستشفيات والوحدات الصحية بنطاق المحافظة استعدادًا لمواجهة تداعيات الموجة الثانية من فيروس كورونا.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر