مجازاة 5 محامين باستاد القاهرة بسبب مديونية الأهلى واتحاد الكرة

٧ اشهر مضت ١٣
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الأربعاء 04/نوفمبر/2020 - 05:05 م

مجلس الدولة

مجلس الدولة

أصدرت المحكمة التأديبية، بمجلس الدولة، حكمها في اتهام مسئول و4 محامين بهيئة استاد القاهرة، بالإهمال الجسيم في العمل، وإبلاغ المُحال الأول لمحام بالإقرار بسداد مديونية النادي الأهلي، على الرغم من عدم السداد والإدلاء بأقوال غير صحيحة أمام جلسة الخبراء بالمحكمة، كما تقاعس عن تقديم ملف مديونية اتحاد الكرة.

صدر الحكم برئاسة المستشار حاتم داوود نائب رئيس مجلس الدولة، وسكرتارية محمد حسن.

وتضمن الحكم، مجازاة «ي. ع» مدير عام الإدارة القانونية بهيئة استاد القاهرة بعقوبة اللوم، وأجلت المحكمة موعد العلاوة الدورية لمدة 3 أشهر لكل من كبير محامين بالإدارة القانونية ومحامين، وخصمت أجر 5 أيام من راتب محام بذات الإدارة.

ونسبت النيابة الإدارية للمحالين الإهمال في العمل والتقاعس عن اتخاذ الإجراءات القانونية في الأعمال الموكلة إليهم في الفترة من عام 2016 حتى 2018.

وتقاعس المُحال الأول، عن تقديم الملف الخاص بمديونية الاتحاد المصري لكرة القدم، والمقدرة بمبلغ 5813139،6 جنيه، وذلك حال طلب الملف من أعضاء التفتيش الفني أثناء تواجدهم بالإدارة القانونية لإجراء التفتيش المفاجئ على الإدارة  لمعرفة وجود دعوى قضائية من عدمه.

وقام بإبلاغ محام بالإقرار أمام الخبراء في دعوى قضائية، بسداد مديونية النادي الأهلي على الرغم من عدم السداد والإدلاء بأقوال غير صحيحة أمام جلسة الخبراء.

ونُسب إليه أيضًا الأهمال الجسيم في العمل بالسجلات الموجودة بالإدارة ومنها سجل الفتاوى، سجل التظلمات والشكاوى، سجل قيد القضايا المبتدأة، سجل الطعون، سجل إجراءات التنفيذ ضد وصالح، سجل قضايا تحت الرفع، سجل لجان فض المنازعات، سجل قيد الأعمال القانونية الأخرى، دفتر توزيع العمل بين الأعضاء الفنيين، سجل الحفظ العام، سجل القضايا الموقوفة والمشطوبة فيها سير الخصومة.

وتقاعس الثالث عن اتخاذ الإجراءات الخاصة بالمديونية على شركة بمبلغ ٢٦ ألف جنيها لصالح الهيئة وذلك منذ تاريخ الإحالة عام ٢٠١٧، حتى تاريخ إجراء التفتيش على الإدارة القانونية.

وأقر الرابع على خلاف الحقيقة بتسوية المديونية الخاصة بالنادي الأهلي، والتي بلغت قيمتها ٤ ملايين و٩٣١ ألف و٧٤٠ جنيها وذلك في الدعوى رقم 4029 لسنة 2016 دون عرض مذكرة بالرأي على السلطة المختصة التي تفيد هذا الاتفاق.

بداية الواقعة، بإجراء إدارة التفتيش الفني على الإدارات القانونية بوزارة العدل، تفتيشا مفاجئا عام ٢٠١٩ على أعمال أعضاء الإدارة القانونية بهيئة استاد القاهرة عن الفترة ٢٠١٦ حتى ٢٠١٨، وأعدت تقريرا عن وجود مخالفات للمحالين، ووافق وزير الشباب والرياضة على الإحالة بصفته الوزير المختص فى أكتوبر ٢٠١٩.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر