الصراع يحتدم.. بايدن يؤكد احتساب كل صوت.. وترامب: بعض الولايات تغيرت نتائجها بطريقة غريبة

٧ اشهر مضت ١٦
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

وسط الحديث عن تقدم المرشح الديمقراطي..

فريق التحرير

18 ربيع الأول 1442 /  04  نوفمبر  2020   07:10 م

في صورة تعكس حجم الصراع المنافسة في الانتخابات الأمريكية، شكك الرئيس الأمريكي في بعض النتائج المعلنة ببعض الولايات، فيما أعلنت حملة المنافس الديمقراطي جون بايدن أن مرشحها في طريقه للفوز بالانتخابات. 

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب: أمس كنت متقدما في عدة ولايات، وفجأة بدأت النتائج تتغير بطريقة غريبة، فيما قال مدير حملة ترامب: إذا أحصينا جميع الأصوات الصحيحة سنفوز.

وذكر ترامب، أن حملة بايدن بدأت تحصل على أصوات في عدد من الولايات التي كنت متقدمًا فيها، ومن غير المنطقي أن تغير أصوات البريد الالكتروني النتائج بهذه الدرجة

في المقابل، قال بايدن: لن أستريح حتى يتم احتساب كل صوت في الانتخابات. وسط الحديث عن حسمه الانتخابات بعد فوزه في عدد من الولايات.

وفي وقت سابق، أعلنت حملة بايدن، اليوم الأربعاء، أن فرقها القانونية ستكون جاهزة إذا نفذ الرئيس دونالد ترامب تهديده بالذهاب إلى المحكمة في محاولة لوقف فرز الأصوات.

وقالت جين أومالي ديلون مديرة حملة بايدن في بيان: «إذا نفذ الرئيس تهديده بالذهاب إلى المحكمة لمحاولة منع الفرز السليم للأصوات فلدينا فرق قانونية جاهزة للتصدي لهذا المسعى»، واصفة تصريحات ترامب حول الانتخابات بـ«الفاضحة» و«غير المسبوقة».

وجاءت تصريحات حملة بايدن، بعد وقت قصير من إعلان ترمب، أنه سيذهب إلى المحكمة العليا لحماية الفوز، الذي قال إنه حققه في الانتخابات.

وقال ترامب، في كلمة من البيت الأبيض: النتائج الليلة كانت كبيرة، لكن هناك من يحاول تهميش من صوّت لنا، مجددًا اتهامه للديمقراطيين بـ«محاولة التزوير»، قائلًا: «سواء فازوا أم خسروا سنذهب إلى المحكمة العليا لمقاضاتهم».

وفي هذا السياق، شدد ترامب على ضرورة عدم وقف عد الأصوات في بعض المراكز، معتبرًا تلك الخطوة عارًا وتزييفًا، إلا أنه ختم مؤكدًا أنه فاز في الانتخابات على الرغم من استمرار تعداد الأصوات.
يشار إلى أن أيًّا من المرشحين يحتاج إلى 270 صوتًا من أصوات كبار الناخبين للفوز في الانتخابات الرئاسية الأمريكية من أصل 538.

اقرأ أيضًا:

زعيم أوروبي يفاجئ ترامب بالتهنئة: مبروك إعادة انتخابكم رئيسًا للولايات المتحدة

  1. الاخبار
  2. اخبار السعودية