رئيس «المستثمرات العرب»: «الجلالة» معجزة مصرية في حُضن الجبل (صور)

٧ اشهر مضت ٢١
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

مدينة الجلالة تقام فوق الجبل على إرتفاع أكثر من ٧٠٠ متر فوق سطح البحر فكري:مدينة الجلالة تقام فوق الجبل على إرتفاع أكثر من ٧٠٠ متر فوق سطح البحر تصوير : آخرون


نظم اتحاد المستثمرات العرب بالتنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، الأربعاء، رحلة ترويجية لمدينة الجلالة من خلال «التلفريك» في حضن جبل الجلالة على شرف وفود مؤتمر الاستثمار العربي الأفريقي والتعاون الدولى.

وقالت الدكتورة هدى يسي، رئيس الاتحاد، في تصريحات صحفية، إن «الوفود رفيعة المستوى المشاركة بالمؤتمر انبهرت بمعجزة مدينة الجلالة وشق الجبل، حيث تم إنشاء طريق الجلالة الذي يمثل أكبر تحدى، وهو طريق مميز يربط بين الجبل والبحر»، مشيرة إلى أن «مدينة الجلالة تعتبر تجمع سياحي وصناعي وتعليمي وترفيهي على أعلى المستويات العالمية».

وأضافت «يسي» أنه تم «الحرص على تنظيم رحلة التلفريك للتعرف على معجزة التنمية والعمل على الترويج السياحي لمدينة الجلالة»، مشيرة إلى أن «مؤتمر اتحاد المستثمرات العرب يعتبر المؤتمر الأول عالميًا الذي يقام على أرض مدينة الجلالة».

من جانبه، قال اللواء محمود فكري، المدير التنفيذي لمشروع الجلالة بالهيئة الهندسية، إن «مدينة الجلالة تقام فوق الجبل على ارتفاع أكثر من ٧٠٠ متر فوق سطح البحر، وتم شق طريق داخلي أشبه بالمعجزة وسط الجبل في شكل هندسي رائع وتم تنفيذه بإيدي مصرية»، مشيرًا إلى أن «مدينة الجلالة تعتبر أحد أهم المشروعات القومية التي تنفذها الدولة بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتى أشرف على تنفيذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة».

وأضاف أن «مدينة الجلالة تتضمن على أعلى الجبل ثلاثة كمبوندات ضخمة مرسومة بشكل معماري فريد على هيئة فلل تطل على البحر من ارتفاع شاهق جدًا، وهى جاهزة بالكامل لطرحها على المستثمرين، وكورنيش جبلي تم رسمه وتنفيذه بشكل فريد يرى البحر من ارتفاعات كبيرة جدا، يزينه مطاعم ضخمة من بينها مطعم بانوراما الذي يرى مدينة الجلالة بأكملها من أعلى الجبل».

وأوضح أن «تلفريك الجلالة يعد أكبر تلفريك من حيث المسافة في إفريقيا والشرق الأوسط»، مشيرًا إلى أن «محطة التلفريك ليست مجرد خرسانة ولكنها مصممة للتعامل مع أحمال الأبراج البالغ عددهم 23 برجًا ويضم التلفريك 26 عربة تسع كل واحدة 8 أفراد بحمولة تزن حوالى 750 كيلو؛ ويبلغ مسار الرحلة 4.5 كيلو».

فكري:مدينة الجلالة تقام فوق الجبل على إرتفاع أكثر من ٧٠٠ متر فوق سطح البحر

فكري:مدينة الجلالة تقام فوق الجبل على إرتفاع أكثر من ٧٠٠ متر فوق سطح البحر

الوضع في مصر

اصابات

107,925

تعافي

99,652

وفيات

6,291

الوضع حول العالم

اصابات

48,040,621

تعافي

34,468,273

وفيات

1,223,252

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر