«الفيومي» يتفقد انتظام الدراسة بمدرسة أسوان الثانوية بنات

٧ اشهر مضت ١٢
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الأربعاء 04/نوفمبر/2020 - 04:09 م

انتظام الدراسة بمدرسة

انتظام الدراسة بمدرسة أسوان

تفقد الدكتور السيد الفيومى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، مدرسة أسوان الثانوية بنات اليوم، بمرافقة عبدالكريم لطفى وكيل المديرية - حامد الشريف مدير عام التعليم العام - أحمد عبد العليم مدير التعليم الثانوى.

وقامت الطالبات بتوضيح عمل اللجنة لوكيل الوزارة ومرافقيه، حيث تقوم اللجنة بتوعية زملائهن الطالبات بأهم الإجراءات الاحترازية الواجب اتباعها للوقاية من فيروس كورونا، وتعمل اللجنة كذلك على تحقيق الانضباط داخل المدرسة من خلال تنظيم طابور الصباح، ومراعاة التباعد بين الطالبات أثناء الفسحة وكذلك نشر ثقافة ارتداء الكمامة بين الطالبات.

كما قامت اللجنة بتنفيذ مبادرة (Be Careful) بالتنسيق مع مكتب (شباب يدير شباب) التابع لمديرية الشباب والرياضة، وتهدف المبادرة إلى توعية طلاب المدارس بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا وإعداد كوادر طلابية لتوعية أقرانهم وذويهم.

بعدها أجرى وكيل الوزارة بجولة تفقدية داخل الفصول اطمأن خلالها على انتظام الدراسة وتسلم طالبات الصف الأول لأجهزة التابلت.

وخلال حديث الدكتور السيد الفيومى مع الطالبات، حثهن على الدخول على بنك المعرفة والاستفادة من المعلومات المتاحة عليه، ونصحهن بمتابعة البرامج التعليمية على القنوات والمنصات التعليمية المختلفة التي تتيحها الوزارة، ونصحهن كذلك بمقاطعة الدروس الخصوصية والاشتراك فى مجموعات التقوية المدرسية.

ثم تفقد الفيومى حجرة الزائرة الصحية، والتقى بطالبات لجنة (المنسق الصحى)، حيث تقوم اللجنة بتوعية الطالبات بالتغذية السليمة وكيفية الوقاية من الأمراض، كما تقوم اللجنة بتوقيع الكشف الدورى على الطالبات لقياس درجة حرارتهن من خلال جهاز المقياس الحراري، وقامت اللجنة بمتابعة إجراءات تطعيم الالتهاب السحائى لطالبات الصف الأول، كما قامت بتوزيع نشرات إرشادية ومطويات على الطالبات لتوعيتهن بمخاطر فيروس كورونا.

وخلال جولته بالمدرسة، شهد الفيومى تصفيات دورى تنس الطاولة للمرحلة الإعدادية على مستوى الإدارة المقام بالمدرسة، وكذلك تدريب طالبات جماعة الصحافة المدرسية على مسابقة الإذاعة.

وأبدى وكيل الوزارة إعجابه بحجرات الأنشطة التى تضم العديد من الأعمال الفنية واليدوية المختلفة التي نفذتها الطالبات.

وجدير بالذكر أن مدرسة أسوان الثانوية بنات تم افتتاحها سنة 1963 وتضم ثلاثة أجنحة بإجمالى 66 فصل للمرحلة الثانوية، و30 فصل للمرحلة الإعدادية، وقامت هيئة الأبنية التعليمية هذا العام بإجراء صيانة شاملة لجناح ضم 28 فصل ثانوى بتكلفة بلغت 2 مليون و754 ألف جنية.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر