مجلس النواب.. أغلبية ديمقراطية بمذاق الخسارة

٧ اشهر مضت ٢٤
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

نجح الجمهوريون فى انتزاع 4 مقاعد على الأقل من الديمقراطيين فى مجلس النواب الأمريكى، خلال الانتخابات التى تجرى على جميع المقاعد البالغ عددها 435 مقعدًا وتجرى كل عامين.

وبلغت حصيلة الديمقراطيين حتى كتابة هذه السطور 188 مقعدا فقط مقابل 181 مقعدا للجمهوريين، فيما يستمر الفرز على 66 مقعدا.

وأعيد انتخاب الديمقراطية الشابة فى المجلس ألكساندريا أوكاسيو كورتيز بسهولة فى دائرتها الانتخابية بنيويورك. كما انتخب الطبيب الخاص السابق للبيت الأبيض، رونى جاكسون، الذى عرف بعد إشادته بالوضع الصحى «الممتاز» لدونالد ترامب، وأصبح من أشد المؤيدين له، عضوا فى مجلس النواب عن ولاية تكساس لشغل مقعد شاغر كان يشغله جمهورى تقاعد، وقد فاز على المرشح الديمقراطى جوس تروخيو.

وكتب جاكسون فى تغريدة أن انتخابه «شرف له». وقال: «لن أنحنى أبدا أمام العصابات التقدمية، وسأكون المسؤول القائد المحافظ الذى تستحقونه».

كان الأدميرال رونى جاكسون، طبيب البيت الأبيض فى عهد الرئيس السابق باراك أوباما، وقد عرف بمشاكل مرتبطة بالكحول والإفراط فى وصف أدوية للجيش وكذلك فى البيت الأبيض، كما اتهم بسلوك سيئ فى العمل. كما عُرف بالمؤتمرات الصحفية التى تحدث فيها بالتفصيل خلافا لما درجت عليه الأمور عن دونالد ترامب، فقد أشاد بـ«الجينات المذهلة» للرئيس الأمريكى، وأكد أنه سيبقى لائقا لأداء واجباته «حتى نهاية فترة ولايته وحتى نهاية فترة ولاية أخرى إذا أعيد انتخابه».

كما فازت الجمهورية مارجورى تايلور جرين (46 عاما)، التى لم تترشح من قبل لمنصب سياسى فى جورجيا وهى من المروجين لمجموعة «كيو-إينون» اليمينية المتطرفة المثيرة للجدل بمقعد فى مجلس النواب، وهى حركة تتبنى نظريات المؤامرة، التى تعتبر أن ترامب يشن حربا سرية ضد طائفة ليبرالية دولية من عبدة الشيطان ومستغلى الأطفال جنسيا.

وخاضت «جرين» حملتها تحت شعار «أنقذوا أمريكا.. أوقفوا الاشتراكية»، ونشرت مقاطع فيديو تبدو فيها حاملة رشاشا ومحذرة من «إرهابيى أنتيفا»، وتعهدت بأن تكون «أقوى حلفاء ترامب فى الكونجرس». كما اعتبرت أن الرجال البيض هم المجموعة الأكثر اضطهادًا فى الولايات المتحدة. وتروّج أيضا لرواية تتهم الملياردير الديمقراطى جورج سوروس- وهو يهودى نجا من المحرقة النازية- بالتآمر وأنه «سلم قومه للنازيين».

الوضع في مصر

اصابات

107,925

تعافي

99,652

وفيات

6,291

الوضع حول العالم

اصابات

48,040,621

تعافي

34,468,273

وفيات

1,223,252

  1. الاخبار
  2. اخبار عربية ودوليه