النفط يرتفع بعد إعلان ترامب الفوز في الانتخابات الأمريكية

٧ اشهر مضت ١٩
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

ارتفعت أسعار النفط بأكثر من 2%، الأربعاء، بعدما زعم الرئيس دونالد ترامب فوزه في الانتخابات الأمريكية الشديدة التقارب رغم عدم الانتهاء من فرز ملايين الأصوات وبعد بيانات أظهرت نزولا كبيرًا في مخزونات الخام الأمريكية.

ويعتبر فوز ترامب داعمًا للنفط بسبب العقوبات على إيران ودعمه لتخفيضات أوبك النفطية التي تقودها السعودية لدعم الأسعار.

وصعد خام غرب تكساس الوسيط 80 سنتا، بما يعادل 2.1%، إلى 38.46 دولار للبرميل بحلول الساعة 1613 بتوقيت جرينتش. وزاد خام برنت 92 سنتا، أو 2.3%، إلى 40.63 دولار.

ومدد كلا الخامين القياسيين مكاسبهما إلى أعلى مستوياتهما في الجلسة بعدأن أظهرت بيانات أن مخزونات الخام في الولايات المتحدة تراجعت ثمانية ملايين برميل في الأسبوع الماضي، إذ سبب الإعصار زيتا انخفاضا للإنتاج في خليج المكسيك خلال تلك الفترة.

وتدّعمت أسعار النفط أيضا باحتمالات دراسة منتجي أوبك وروسيا تأجيل زيادة مزمعة في إنتاج أوبك+ النفطي من يناير في ظل تقويض الموجة الثانية من فيروس كورونا تعافي طلب الوقود.

في وقت سابق، وافقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء بقيادة روسيا، في إطار مجموعة أوبك+، على تقليص حجم التخفيضات البالغة 7.7 مليون برميل يوميا بنحو مليوني برميل يوميا اعتبارًا من يناير.

ويتسبب المزيد من إجراءات الإغلاق في الحد من مكاسب النفط. فقد شددت النرويج والمجر القيود المرتبطة بفيروس كورونا بعد كل من بريطانيا وفرنسا وغيرهما.

  1. الاخبار
  2. اخبار اقتصادية