تبعات أزمة تحديث التطبيق.. مطالب بمحاسبة مشاهير سناب شات بسبب الأرقام الفلكية الوهمية

٧ اشهر مضت ١٤
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

رواد منصات التواصل وصفوه بالكذب والخداع..

فريق التحرير

18 ربيع الأول 1442 /  04  نوفمبر  2020   08:37 م

أطاح تطبيق سناب شات بأحلام المشاهير التي كانوا يتعلقون بها من خلف الملايين الوهمية التي يتشدقون بها أمام المتابعين، وأنزلهم في ميزانهم بإعلان الرقم الحقيقي.

وفجّر تطبيق «سناب شات» الشهير مفاجأة من العيار الثقيل، كاشفًا دون سابق إنذار أعداد المتابعين للكثير من المشاهير الذي كان مخفيًا من قبل، في تحديثه الأخير الذي أطلقه اليوم الأربعاء.

انتقاد مشاهير الأرقام الوهمية 

ومع إطلاق التحديث، كشف رواد مواقع التواصل عما وصفوه ب‍الكذب والخداع العديد من المشاهير، الذين استغلوا فرصة عدم معرفة المتابعين في السابق ونشروا أرقامًا غير حقيقية عن متابعيهم.

وأطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي وسم #مشاهيرالفلس الكذابين الذي كان ضمن قائمة أكثر الوسوم انتشارا في السعودية حاصدًا أكثر من 22 ألف تغريدة.

كما دشن مستخدمون وسم #تحديث_السناب الذي تصدر قائمة أكثر الوسوم انتشارًا في السعودية حاصدا أكثر من 55 ألف تغريدة، اعتبروا من خلالها أن ما فعله مشاهير السناب هو خداع للمتابعين وللشركات بهدف جذب الإعلانات، وهذا يدخل في باب الغش، ويحق للشركات استعادة أموالها، على حد قولهم.

مطالب بالمحاسبة

وفي هذا الإطار، طالب العديد من مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي ومتابعي مشاهير تطبيق "سناب شات"، بالمحاسبة القانونية ضد مشاهير التطبيق المخادعين في المملكة، الذين ظلوا يستعرضون أمام المعلنين الأرقام الفلكية لأعداد متابعيهم؛ لضمان مصلحة الإعلان.

من جانبه، علق المحامي السعودي الشهير عبدالرحمن اللاحم، عبر حسابه بـ«تويتر»، مؤكدًا أن ما فعله مشاهير السناب من خداع للمتابعين وللشركات بهدف جذب أعلى تعاقدات للإعلانات؛ يدخل في باب الغش والتدليس، ويحق للشركات التي أعلنت لديهم بناء على الأرقام الوهمية أن تطالبهم باستعادة المبالغ التي تحصلوا عليها من ذلك.

أرقام وهمية وحقيقية

وسارع الكثير من المشاهير إلى إغلاق الخاصية التي تسمح بظهور عدد المشتركين فور علمهم بالأمر.
وفي المقابل بدأ عدد من مشاهير في عرض أرقام متابعيهم على منصات التواصل المختلفة، مؤكدين أنه ليس لديهم ما يخفونه بشأن أعداد متابعيهم.

فيما أعرب عدد من المستخدمين، عن توقعاتهم أن التحديث الجديد قد يغير الكثير من المعطيات، خاصة فيما يخص أسعار الإعلانات التي يتقاضاها المشاهير؛ حيث لم يكن عدد المتابعين متطابقًا تمامًا مع الأرقام التي أعلنها بعضهم في وقت سابق.

اقرأ أيضًا :

شرطة القصيم تحدد هوية مشهور سناب شات المسؤول عن التجمع المخالف لاحترازات كورونا
خبير أمن معلومات يوضح لـ«عاجل» طرق حماية مستخدمي «سناب شات» من الاختراق

  1. الاخبار
  2. اخبار السعودية