في المعركة ضد كورونا.. من سيحصل على اللقاح أولا؟ السعودية تتصدر القائمة

٨ اشهر مضت ١١
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الصورة مأخوذة عن موقع Shutterstock

لا يزال العالم ينتظر بفارغ الصبر طرح أول لقاح ضد فيروس كورونا بفارغ الصبر، وسط سباق مع الزمن تعيشه الكثير من المختبرات الطبية حول العالم لتطوير لقاح ينهي الأزمة الصحية التي هاجمت العالم كله منذ ديسمبر الماضي وظهرت في بلادنا العربية منذ شهر مارس من العام الحالي.

وعلى الرغم من أن العمل على هذا اللقاح قائم على قدم وساق حيث تقوم المعامل الطبية حاليا على تطوير حوالي عشرة لقاحات مختلفة لمواجهة فيروس كورونا التاجي، وقد تخطت مراحل مختلفة من الاختبارات في جميع أنحاء العالم إلا أن السؤال الذي كان يؤرق الجميع ويثير مخاوفهم هو متى سوف نتمكن من الحصول على اللقاح وأي الحكومات سوف تحقق هذا السبق أولاً.

وأكدت المملكة العربية السعودية، أمس الأربعاء الموافق 11 من نوفمبر، أنها ستكون من أوائل الدول على مستوى العالم التي ستحصل على لقاح ضد الفيروس التاجي وقال وكيل وزارة الصحة الدكتور عبد الله عسيري :” إن الجهود المنصبة على تطوير اللقاح هي من أهم الجهود، ونتوقع قبل نهاية العام أن يكون هناك على الأقل لقاحان أو ثلاثة حصلت على الموافقة للاستخدام الطارئ على مستوى العالم “. كما أوضح أيضاً خلال مقابلة له مع أحد القنوات السعودية :” أن المملكة وقّعت عقداً للحصول على أي لقاح ينجح في الاختبارات النهائية”، مشيراً إلى أن هناك تعاقداً مباشراً بين السعودية والشركات الواعدة التي وصلت لقاحاتها إلى مستوى متقدم من التجارب الإكلينيكية.

ويبقى أن نطمئن فلكي يؤثر اللقاح على مسار الوباء الحالي يجب أن يصل إلى أكبر عدد ممكن من سكان العالم من الناس ويلقحوا به بالفعل حتى نستطيع القضاء على الفيروس التاجي قبل هجمة ثانية أو ثالثة.

وعلى الجانب الآخر، أعلن صاحب السمو، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، يوم الثلاثاء الموافق 3 نوفمبر 2020، عن تلقيه جرعة من لقاح فيروس كورونا التاجي حيث شارك سموه مع متابعيه البالغ عددهم أكثر من 5 ملايين متابع على صفحته الشخصية على موقع تبادل الصور انستقرام، صورة له أثناء تلقي اللقاح وأشاد سموه بالقطاع الطبي الذي استطاع توفير اللقاح لتصبح الإمارات في مصاف أولى الدول التي تحصل عليه.. وقد علق سمو الشيخ على الصورة قائلاً : ” أثناء تلقي لقاح فيروس كورونا.. نسأل الله أن يحفظ الجميع ويعافي الجميع .. ونشيد بفرق العمل التي عملت جاهدة لتكون بلادنا من أوائل الدول عالمياً التي تحصل على لقاح لهذا الفيروس .. والمستقبل دائما أفضل وأجمل في دولة الإمارات ..”.

 

أقرئي أيضاً : دبي تصدر تصاريح للإعفاء من ارتداء أقنعة الوجه لبعض فئات من المجتمع

ظهر المقال في المعركة ضد كورونا.. من سيحصل على اللقاح أولا؟ السعودية تتصدر القائمة للمرة الأولى على الموقع الإلكتروني لڤوغ العربية

  1. الاخبار
  2. لايف ستايل