ضبط تشكيل عصابى تخصص في سرقة المواطنين بالإكراه بالقليوبية

٨ اشهر مضت ٦
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

ضبط عاطلين لسرقتهما الهواتف المحمولة من الماره في بني سويف 
 - صورة أرشيفية ضبط عاطلين لسرقتهما الهواتف المحمولة من الماره في بني سويف - صورة أرشيفية تصوير : المصري اليوم


تمكن قطاع الأمن العام بالتنسيق مع مديرية أمن القليوبية، من ضبط تشكيل عصابى تخصص في سرقة المواطنين بالإكراه تحت تهديد الأسلحة النارية والبيضاء.

تلقى قسم شرطة الشروق بلاغًا من مدير مبيعات بإحدى الشركات، بأنه عقب إستقلاله سيارة ميكروباص أجرة يستقلها 5 أشخاص أدلى بأوصافهم التقريبية من أعلى الطريق الدائرى بقصد توصيله إلى منطقة المرج، فوجئ بقيام مستقلى السيارة بتهديده بفرد خرطوش وسلاح أبيض كانوا بحوزتهم، وقاموا بتكبيل يده بإستخدام حبل، وإستولوا منه على هاتفين محمول ومبلغ مالى كرهاً عنه، وإلقائه من السيارة ولاذوا بالفرار.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات، تم تحديد هوية مالك السيارة المستخدمة في الواقعة، وبإستهدافه تم ضبطه وبحوزته هاتف محمول المستولى عليه.

وبمواجهته قرر بأنه مالك السيارة المستخدمة في إرتكاب الواقعة، وأضاف بأنها مستأجرة لأحد الأشخاص سائق له معلومات جنائية، مقابل تحصله على مبلغ شهرى، ونظراً لتأخر الأخير بدفع قيمة إيجار السيارة قام بإعطائه الهاتف المحمول المستولى عليه بديلاً عن قيمة الإيجار، ونفى علمه بكونه من متحصلات واقعة سرقة.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القليوبية، تم إستهداف الأخير وضبطه حال إستقلاله السيارة.

وبمواجهته بما جاء بأقوال سالف الذكر أيدها، وإعترف بإرتكاب الواقعة بالإشتراك مع 4 أشخاص لهم معلومات جنائية، وتم بإرشاده ضبط باقى المتهمين، وبحوزتهم فرد خرطوش، وسلاح أبيض المستخدمان في إرتكاب الواقعة، ومن مخدر الهيروين.

وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكاب الواقعة، وأقروا بتكوينهم تشكيلاً عصابياً تخصص في سرقة متعلقات المواطنين كرهاً عنهم تحت تهديد الأسلحة النارية والبيضاء المضبوطة بحوزتهم.

وأضافوا بإنفاقهم المبلغ المالى المستولى عليه على متطلباتهم الشخصية، وشرائهم للمواد المخدرة حيازتهم من أحد الأشخاص بمحافظة القليوبية مقابل تحصله على الهاتف المحمول الثانى، وبإستدعاء المجنى عليه تعرف على المضبوطات والمتهمين وإتهمهم بسرقته بالإكراه.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

الوضع في مصر

اصابات

109,881

تعافي

100,662

وفيات

6,405

الوضع حول العالم

اصابات

52,404,669

تعافي

36,654,304

وفيات

1,288,659

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر