التحقيق مع «جو هاني» في سبّ النبي محمد عبر «فيسبوك» بالإسماعيلية

٨ اشهر مضت ٦
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

تباشر نيابة الإسماعيلية الكلية التحقيق في واقعة إزدراء الأديان والإساءة للرسول المتهم فيها شخص يدعى يوسف هاني حلمي وشهرته "جو هاني" والتي أمر النائب العام بالتحقيق العاجل فيها.

وقالت مصادر قانونية إن المتهم توجه إلى قسم ثالث الإسماعيلية وأبلغ عن سرقة هاتفه المحمول وصفحته الشخصية على موقع "فيسبوك" إلا أن التحريات أثبتت عدم صحة أقواله.

وانتشرت تعليقات المتهم على إحدى صفحات "فيسبوك" وهاجم فيها الرسول محمد - صلى الله عليه وسلم - بعبارات مسيئة، وسبَّه بأقبح الألفاظ، وتسبب ذلك فى حالة من الاستياء بين رواد الموقع التواصل الذين تداولوا صور المحادثة، وطالبوا بإلقاء القبض عليه، وتقدم عدد من المحاميين ببلاغات للنائب العام ضده.

وأصدرت النيابة العامة بيانًا حول الواقعة أكدت أن وحدة الرصد والتحليل بمكتب النائب العام رصدت تداولًا واسعا بمواقع التواصل الاجتماعي لصورة من محادثة نصية، منسوبة لشخص مقيم بمحافظة الإسماعيلية، تشكل جريمة ازدراء الدين الإسلامي، بالإساءة إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، وبعرض الأمر على المستشار النائب العام أمر بالتحقيق العاجل في الواقعة.

وأضاف البيان أن نيابة الإسماعيلية الكلية عجلت بمباشرة التحقيقات في الواقعة، والتي قُيدت برقم 4165 لسنة 2020 إداري ثالث الإسماعيلية، وكانت تلقت بلاغًا من عدد من المحامين، وطلبت في إطار تحقيقها تحريات قطاع الأمن الوطني وقطاع تكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية؛ للوقوف على ظروف وملابسات الواقعة وتحديد مرتكبها، ومدى صلته بمالك ومستخدم الحساب المشكو في حقه، ومدى إتاحة إطلاع الكافة على المحادثة موضوع التحقيق.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر