نمو الاقتصاد البريطاني يسجل 15.5% في الربع الثالث من 2020

٨ اشهر مضت ٥
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

أظهرت بيانات صادرة عن مكتب الإحصاء الوطني البريطاني، اليوم الخميس، تسجيل نمو في الاقتصاد البريطاني بنسبة 5ر15% في الربع الثالث من العام الجاري إلا أنه أقل بنسبة 2ر8% من الفترة ذاتها قبل تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وذكرت شبكة "سكاي نيوز" البريطانية، أن البيانات أظهرت نهوضا مجددا في إجمالي الناتج المحلي خلال الفترة ما بين شهري يوليو وحتى سبتمبر بعدما ساد الركود الذي أحدثته جائحة كورونا النصف الأول من العام الجاري.

وأضافت الشبكة أنه من المتوقع للغاية أن ينخفض إجمالي الناتج المحلي مرة أخرى خلال الربع الأخير من 2020، بالرغم من وجود توقعات حول قدرة مساهمة لقاح جديد ضد كوفيد-19 في تعافي الاقتصاد بشكل سريع لما كان عليه قبل انتشار الجائحة.

وقال وزير المالية البريطاني ريشي سوناك "إن النسب المئوية التي ظهرت اليوم توضح أن اقتصادنا كان يتعافى طوال فترة الصيف، لكنه بدأ يتباطأ مجددا في الخريف".

وتابع "الخطوات التي اتخذناها لكبح انتشار الفيروس تعني أنه من المرجح تباطؤ الاقتصاد"، موضحا أن هناك أسبابا يجب التفاؤل بها على الصعيد الصحي من بينها الأخبار الواعدة بشأن اختبارات الكشف عن الفيروس واللقاح ضده.

  1. الاخبار
  2. اخبار اقتصادية