مشروع بحثي بين جامعتى طنطا وكانتابريا الأسبانية

٨ اشهر مضت ١٠
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

حسام فوزي جبر - شريف عبد الغني

طباعة

أشاد الدكتور عماد عتمان، القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا، بحصول جامعة طنطا بمشروع إيراسموس بلس مع جامعة كانتابريا الأسبانية لمدة 3 سنوات لدعم البحث العلمي بالجامعة، مثمنًا جهود كلا من الدكتور ضياء الدين منصور، منسق المشروع، والدكتور صالح شلبى، منسق إيراسموس بلس بوحدة التعاون الدولي بالجامعة فى الحصول على المشروع.

وقال الدكتور كمال عكاشة، نائب رئيس جامعة طنطا للدراسات العليا والبحوث، أن هذا المشروع يعتبر الثالث على مستوى المشاريع البحثية التي حصلت عليها جامعة طنطا من مشروعات الاتحاد الأوروبي الممولة "إيراسموس بلس"، مشيرًا إلى أنه سيتم فتح باب التقديم للمشروع فى مايو المقبل.

وأكد نائب رئيس الجامعة، أن المشروع يمثل أحد أهم الفرص لبناء كوادر علمية متميزة وفق أرقى المعايير، وبما يضمن تحفيز الإبداع والابتكار والريادة العلمية لابناء جامعة طنطا.

من جهته أوضح ضياء الدين منصور، منسق المشروع، أن هذا المشروع هو أول مشروع "إيراسموس بلس" لجامعة طنطا مع الجامعات الأسبانية، حيث يسمح بتبادل الخبرات على مستوى أعضاء هيئة التدريس، إلى جانب تنمية القدرات لطلاب البكالوريوس وطلاب الدراسات العليا بالجامعة فى تخصصات الهندسة والفيزياء، بالإضافة إلى بعض العلوم الإنسانية.

وأضاف منسق المشروع، أن المشروع يسمح كذلك باستقدام عدد 6 أعضاء هيئة تدريس من جامعة كانتابريا لإعطاء محاضرات بجامعة طنطا.

من ناحيته قال صالح شلبى، منسق إيراسموس بلس بوحدة التعاون الدولي بجامعة طنطا، أن المشروع يتيح الفرصة لعدد 12 من طلاب البكالوريوس والدراسات العليا بجامعة طنطا للدراسة بجامعة كانتابريا الأسبانية لمدة 5 شهور، كما يتيح الفرصة لسفر 15 عضو هيئة تدريس للتدريب والدراسة بذات الجامعة.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر