المطربة اللبنانية كارول سماحة: فخورة بعرض «بالصدفة» في مهرجان الإسكندرية

٨ اشهر مضت ١٠
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

أقيم، مساء الاربعاء، عرض للفيلم اللبناني «بالصدفة» ضمن فعاليات الدورة الـ36 لمهرجان الإسكندرية، والذي يشارك في مسابقة الأفلام الطويلة لدول البحر المتوسط، بحضور بطلته المطربة اللبنانية كارول سماحة ومخرجة باسم خريستو والمنتجة نهى شوفاني، وعقب العرض عقدت ندوة لأسرة الفيلم أدارتها الناقدة مرفت عمر نائب رئيس المهرجان.

وتحدث في بداية الندوة المخرج باسم خريستو عن تجربته قائلا: «هذه أول تجربة سينمائية بالنسبة لي وبالنسبة للفنانة كارول سماحة التي في الأساس عرفناها كممثلة مسرح، ولذلك نحن خضنا تجربة صعبة وممتعة وسط كم من الضغوط فنحن نقدم فيلم بميزانية بسيطة وحاولنا أن نقدم وجع المجتمع اللبناني ومشاكله».

وأعربت الفنانة كارول سماحة عن فخرها بأن يكون أول تجربة تمثيلية لها مشاركة في مهرجان عريق مثل مهرجان الإسكندرية السينمائي، موجهة الشكر لمصر على اهتمامها بالسينما اللبنانية وإقامتها دورة استثنائية وسط ظروف كورونا.

وأشارت «سماحة» إلى أنها حرصت أن تتواجد خلال الفيلم كممثلة فقط وليست مطربة حتى ينسى الناس أنها مطربة وتظل صورة الممثلة في أذهانهم بجانب أنها في الأساس ممثلة مسرح.

أما المنتجة نهي شوفاني، فأكدت أن «طبيعة الفيلم إنساني بدرجة كبيرة وهذا سبب إصرارها على تقديمه»، مشيرة إلى أن «المخرج كان موفق في كل فريق العمل، والفيلم ينتمي لنوعية الأفلام ذات التكلفة الصغيرة».

فيلم «بالصدفة» مدته 108 دقيقة إخراج باسم خرستو وتأليف كلوديا مرشيليان بطولة كارول سماحة وبديع أبوشقرا وباميلا الكيك ومتير معاصري وسامي حمدان وناقش الفيلم الوجه الاخر لبيروت من خلال حياة العشوائيات وتدور الأحداث حول رجل اعمال ناجح ويعمل في وسائل الاتصال تنقلب حياته رأسا على عقب بعد سرقة حقيبته ويقرر اللحاق باللص حتي يصل لإحدى الأحياء الفقيرة وهناك يقابل عالم آخر ويقع في حب شقيقه اللصة التي سرقت حقيبته.

الوضع في مصر

اصابات

109,881

تعافي

100,662

وفيات

6,405

الوضع حول العالم

اصابات

52,404,669

تعافي

36,654,304

وفيات

1,288,659

  1. الاخبار
  2. اخبار ترفيه فن والمشاهير