الاتحاد السعودي للتايكوندو يوقع مذكرة تفاهم مع جامعة جدة

٨ اشهر مضت ١٢
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

لتعزيز وصناعة بيئة رياضية مهنية تعليمية

وكالة الأنباء السعودية ( واس )

26 ربيع الأول 1442 /  12  نوفمبر  2020   02:23 م

وقَّع الاتحاد السعودي للتايكوندو ممثلًا بأمينه العام سامي الطلب؛ مذكرة تفاهم مع جامعة جدة ممثلةً بوكيل كلية علوم الرياضة الدكتور مازن عبدالرحمن الغامدي، بحضور أعضاء الاتحاد ومنسوبي الجامعة.

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز وصناعة بيئة رياضية مهنية تعليمية، من خلال مزج التعليم الجامعي في التخصصات التي توفرها الجامعة، بالخبرة العملية التي يمتلكها الاتحاد والأندية الرياضية؛ من أجل تأهيل جيل مختص من الكوادر الوطنية في الميدان الرياضي، يمتلك الكفاءة والمعرفة النظرية والخبرة العملية، بما يتوافق مع برنامج التحول الوطني 2020، ويحقق أهداف رؤية 2030.

ويسعى الطرفان من خلال الاتفاقية، إلى الاستفادة من خريجي الجامعة في التخصصات الرياضية، واحتضانهم وتدريبهم، وتوفير بيئة مناسبة للعمل، مقابل استفادة منسوبي الاتحاد من البرامج الأكاديمية والدورات التدريبية في الجامعة في التخصصات الرياضية والإدارية الرياضية، لرفع المستويين الأكاديمي والمهني للعاملين في المجال الرياضي.

من جهته، قدم رئيس الاتحاد السعودي للتايكوندو، شكره لمعالي رئيس الجامعة، وجميع القيادات على اهتمامهم بدعم الكوادر الرياضية وتحفيزها، مشيرًا إلى أن توقيع اتفاقية العمل المشترك بين الجانبين سيُسهم في نهوض الاعبين والعاملين بالاتحادات رياضيًّا وعلميًّا.

ولفت الانتباه إلى أن الجامعة، بحكم تخصصها بمجال التعليم والتدريب والتطوير للبرامج الرياضية، سوف تقدم كل السبل المتاحة للاستفادة من البرامج والفعاليات، وإعداد البحوث والدراسات العلمية في مجالات علوم الرياضة.

اقرأ أيضًا:

قرار صادم.. أسطورة التايكوندو الأردني «أبو غوش» يقرر الاعتزال

أخضر التايكوندو يفوز بـ10 ميداليات في بطولة الهند الدولية

  1. الاخبار
  2. اخبار السعودية