الأرقام لا تكذب.. حس رونالدو التهديفي في تطور مستمر

٨ اشهر مضت ١١
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

رونالدو بحاجة إلى 7 أهداف لمعادلة رقم الإيراني علي دائي القياسي البالغ 109 أهداف دولية (رويترز)

رونالدو بحاجة إلى 7 أهداف لمعادلة رقم الإيراني علي دائي القياسي البالغ 109 أهداف دولية (رويترز)

دخل النجم كريستيانو رونالدو بديلا في اللحظات الأخيرة بمواجهة البرتغال الودية ضد أندوا (7-صفر) لكنه أصر أن يترك بصمته في المباراة ويسجل هدفا لمنتخب "برازيل أوروبا".

وقبل 5 دقائق من نهاية المباراة وقّع "صاروخ ماديرا" على الهدف السادس لمنتخب البرتغال، و4 أهداف في 4 مباريات متتالية منذ عودته بعد تعافيه من فيروس كورونا.

وأكثر من ذلك فإن الأرقام تقول إن "الدون" الذي سجل أكثر من 700 هدف في مسيرته، وصل إلى هدفه 102 مع المنتخب، ليصبح بحاجة إلى 7 لمعادلة رقم الإيراني علي دائي القياسي البالغ 109 أهداف.

ولكن كيف أثر تقدم رونالدو في العمر على فعاليته أمام المرمى؟

وبالعودة إلى الأرقام أيضا، فإن رونالدو (35 عاما) قبل وصوله إلى عامه الثلاثين، سجل 52 هدفا في 118 مباراة مع المنتخب، وسجل 50 هدفا في 50 مباراة منذ وصوله إلى هذه السن وحتى أمس.


حول هذه القصة

رونالدو يعود الليلة لدوري الأبطال بطولته المفضلة (رويترز)

شن الإيطالي باسكوال برونو، المدافع السابق ليوفنتوس، هجوما عنيفا على النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف "اليوفي" واصفا إياه بأنه "مغرور وغير محترم".

بكاء رونالدو خلال لقاء تلفزيوني أجراه العام الماضي وتحدث فيه عن وفاة والده (مواقع التواصل)

عندما نتحدث عن اللفتات الإنسانية وانخراط نجوم كرة القدم في الأعمال الخيرية يبرز اسم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في المقدمة لكثرة أعماله الخيرية وانفراده ببعضها دون غيره من النجوم.

مهمة سان جيرمان في تجديد التعاقد مع مبابي (يمين) ونيمار أصعب من ضم رونالدو (رويترز)

كشف ليوناردو المدير الرياضي لباريس سان جيرمان الفرنسي أنه بدأ في المهمة الصعبة المتمثلة في تجديد عقدي نجميه كيليان مبابي ونيمار، مؤكدا سعيه أيضا لضم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

رونالدو (يسار) ملك مسددي ركلات الجزاء دون منازع (وكالات)

"بينالدو" لقب يطلقه كارهو كريستيانو رونالدو عليه ويعتبرون أن جل الأهداف التي سجلها بمسيرته جاءت من ركلات جزاء، ولكن هذا الموسم ليونيل ميسي يستحق لقب "بيسي" بعد تسجيله 6 أهداف من أصل 7 بركلات جزاء.

  1. الاخبار
  2. اخبار سياسية