محافظ المنيا يوجه بوضع مقترح شباب ديرمواس بإنشاء سوق حضارى

٨ اشهر مضت ١٣
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

وجه اللواء أسامة القاضي محافظة المنيا بالإسراع في وضع مقترح شباب دير مواس بإنشاء سوق حضاري أعلى تغطية ترعة الجنابية بشارع الجمهورية والمعروف بشارع "السوق" لخلق بيئة ملائمة للباعة والتجار وفتح أفاق للرزق بشكل لائق.

وقال المحافظ إن السوق يسهم في القضاء على ظاهرة الباعة الجائلين والقضاء على إشغال الطرق ويخلق سيولة مرورية لاستعادة الطابع الجمالي والحضاري لمدينة دير مواس.

وقالت المهندسة نبيلة علي رئيس مركز ومدينة دير مواس أنه تم تبادل الرؤى ووجهات النظر لوضع تصور لتصميم إنشاء السوق مع وضع أكثر من معيار وضابط لخلق توازن بين تطبيق فكرة المقترح وضمان سلامة الممر المائي أسفل التغطية والذي يقوم بري ألاف الأفدنة وبحث ما أن كان الموقع المستهدف مؤهل لذلك من عدمه وما هي احتياجات تهيئته لهذا الغرض.

يذكر أنه تم تشكيل مجموعة من شباب دير مواس تهدف من تشكيلها وضع رؤى للمشكلات بمركز دير مواس وعرضها على محافظ المنيا لوضع حلول لها وعلى إثر ذلك قام الدكتور محمد أبوزيد نائب محافظ المنيا بزيارة إلى مركز دير مواس واستمع إلي وجهات نظر هؤلاء الشباب في بعض القضايا والمشكلات التي تواجه مركز دير مواس وتفقد معهم عدد من المشروعات القومية والموقع المشار إليه لإنشاء السوق ووعد بدراسة المقترح.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر