«رجال الأعمال» تطالب بوضع رؤية استراتيجية للتصدير والاستثمار في العراق

٨ اشهر مضت ٩
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

أكد المهندس عمرو أبو فريخة، عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، أن دخول البضائع والاستثمار إلى العراق تحت مظلة الحكومة في البلدين تخلق مرونة أكثر، حيث تمنح ضمانات للاستثمار واستدامة التجارة، خاصة وأنها ستقضي على أغلب التحديات التي تواجه دخول البضائع في المنافذ والجمارك.

كما شدد «أبوفريخة»، على أهمية الاستثمار المباشر بفتح منافذ للبيع وإيجاد الطريقة المناسبة لتصدير لبعض المنتجات التي نمتلك فيها ميزة تنافسية والبحث عن الوكلاء والشركاء لتولي مسؤولية دخول البضائع والسلع وإنهاء الإجراءات المطلوبة.

وطالب المهندس علاء فكري، نائب رئيس لجنة التشييد بالجمعية، بوضع رؤية استراتيجية للتصدير والاستثمار في العراق، خاصة وأن التصدير يمثل أمل وهدف قومي لمصر في إعطاء دفعة أكبر للصناعة والتجارة وزيادة الإيرادات من العملة الصعبة، ودعا لإقامة معرض في مصر ودعوة الشركات العراقية لزيارة مصر.

كما اتفق «فكري» على أهمية التكامل بين القطاع الخاص والحكومة لتشجيع التجارة والاستثمار، وكذلك لصالح الحفاظ على السمعة التصديرية لمصر، مشيرًا إلى أهمية ان تدخل الحكومة طرف في النفاذ إلي السوق العراقية بجانب صياغة رؤية موحدة لتحديد أهم القطاعات والصناعات والخدمات وإيجاد الشريك المحلي له القدرة على التغلب على أية تحديات تواجه المشروعات.

جاء ذلك خلال ندوة رقمية عقدتها جمعية رجال الأعمال المصريين، مع الوزير المفوض التجاري أحمد زكي مدير إدارة المشرق العربي والمنظمات الإسلامية والتعاون الخليجي بالتمثيل التجاري المصري، والمستشار التجاري ماجد سابق رئيس المكتب التجاري المصري في بغداد في إطار بحث نتائج وتوصيات الزيارة الناجحة لرئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي إلي دولة العراق علي رأس وفد حكومي رفيع المستوى.

  1. الاخبار
  2. اخبار اقتصادية