نمو إيرادات «المصرية للاتصالات» بنسبة 18%.. وزيادة عملاء الثابت والمحمول والإنترنت

٨ اشهر مضت ٨
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

المهندس عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات - صورة أرشيفية المهندس عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات - صورة أرشيفية تصوير : آخرون

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد


أعلنت الشركة المصرية للاتصالات نتائج أعمالها عن الفترة المالية المنتهية في 30 سبتمبر 2020، وبلغ إجمالي الإيرادات المجمعة 22.3 مليار جنيه مصري بنسبة نمو قدرها 18% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق مدعوما بالزيادة في إيرادات وحدات أعمال التجزئة البالغة 31% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق في ضوء الارتفاع القوي في إيرادات خدمات البيانات.

أظهرت الشركة نموًا في قاعدة عملائها على مستوى كافة الخدمات، حيث ارتفع عدد مشتركي الهاتف الثابت ومشتركي الإنترنت فائق السرعة الثابت بنسبة 9% و16% على التوالي، مع وصول عدد مشتركي خدمات المحمول إلى 7.1 مليون عميل بنسبة نمو قدرها 55% مقارنة بنفس المدة من العام السابق.

وبلغ الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك 7.5 مليار جنيه، محققا هامش ربح قوي قدره 34%. وبتحييد أثر تكلفة برنامج المعاش المبكر بعام 2019 والبالغة 1.3 مليار جنيه، يحقق الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك زيادة قدرها 45% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وبلغ صافي الربح بعد الضرائب 3.5 مليار جنيه محققا ارتفاع بسيط بنسبة 3% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، وبلغت النفقات الرأسمالية 6 مليار جنيه بنسبة 27% من إجمالي الإيرادات المحققة.

قال المهندس عادل حامد، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، إن ارتفاع إجمالي إيرادات الشركة مدعوما بارتفاع إيرادات وحدات أعمال التجزئة في ضوء النمو المستمر لإيرادات خدمات البيانات مقارنة بالربع السابق من العام الحالي ونفس الفترة من العام السابق، وكذلك قام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات مؤخرا بقبول الطلب المقدم من الشركة للحصول على حزمة من الحيزات الترددية الجديدة، وتبرهن تلك الخطوة على سعي الشركة المستمر نحو تطوير بنيتها التحتية لتقديم أفضل الخدمات لعملائها. وقامت الشركة أيضا بالإعلان عن بناء أكبر مركز بيانات دولي في مصر لتوفير أعلى معدلات الاتاحة والحلول التقنية لعملائها."

الوضع في مصر

اصابات

109,881

تعافي

100,662

وفيات

6,405

الوضع حول العالم

اصابات

52,404,669

تعافي

36,654,304

وفيات

1,288,659

  1. الاخبار
  2. اخبار اقتصادية