514 مليون يورو.. رابطة الليجا تصدم لاعبي برشلونة والريال

٨ اشهر مضت ١٤
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الأندية الإسبانية تستجدي عودة الجماهير

فريق التحرير

2 ربيع الآخر 1442 /  17  نوفمبر  2020   06:30 م

وفي ظل تفاقم الأزمة المالية الطاحنة التي خلَّفها فيروس كورونا المستجد، قررت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، حد الإنفاق في القطاع الرياضي لأندية الليجا من أجل السيطرة على تبعات الآثار الاقتصادية التي تهدد استقرار مكونات المسابقة.

وحاز فريق برشلونة الجانب الأكبر من تخفيض الإنفاق، من 671.4 مليون يورو في الموسم الفائت، إلى 382.78 مليون يورو هذا الموسم، بنسبة 57%؛ في مقابل تقليص إنفاق ريال مدريد، من 641 مليون يورو إلى 468.5 مليون يورو، بنسبة 25%.

وأوضح الليجا، عقب إصدار القرار في مؤتمر رئيس الرابطة خابيير تيباس عبر الفيديو «عن بُعد»، أن أندية الدوري الإسباني خفضت قدرتها على الإنفاق على الأجور من 2.847 مليار يورو إلى 2.333 مليار هذا الموسم، بواقع قدره 514 مليون يورو.

وأكد رئيس رابطة الليجا أن هذا التقليص الحاد الذي طرأ على أندية الليجا ربما لن يتوقف عند هذا الحد؛ حيث تبقى مرشحة للزيادة في حال عدم السماح للجمهور بالعودة إلى المدرجات بسبب وباء كورونا المستجد حتى نهاية الموسم.

وأشارت رابطة الليجا، في بيان رسمي عبر موقعها الإلكتروني، أن أرقام تقليص الإنفاق تشمل اللاعبين والمدرب الأول والمدرب المساعد والمعد البدني للفريق الأول، كما يشمل هذا الحد أيضًا الإنفاق على قطاع الناشئين والقطاعات الأخرى.

وختم تيباس: «في أسوأ الأحوال، إذا لم يكن لدينا جمهور حتى نهاية الموسم، ستكون هناك زيادة في تكلفة الموظفين قدرها 707 ملايين، وهو ما لا يؤثر على الجميع بالتساوي، فكلما زاد حجم النادي، زاد التأثير، لكن نأمل في تحسين هذا السيناريو بفتح أبواب الملاعب مجددًا أمام الجماهير».

اقرأ أيضًا:

«خطوط التسلل» تُثير الجدل.. «فيفا» يبحث السيطرة على سقطات «الفار»

مسؤول نرويجي يحذر من «كارثة» المباريات الدولية

  1. الاخبار
  2. اخبار السعودية