«الحوثيون هددوه بالقتل».. استقالة عضو من برلمان صنعاء

٨ اشهر مضت ١١
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

 - صورة أرشيفية - صورة أرشيفية تصوير : المصري اليوم


على خلفية إقدام ميليشيات الحوثي على غلق مبنى مجلس النواب في صنعاء بالأقفال والسلاسل الأسبوع الماضي، أعلن النائب اليمني عبده محمد عبدالله بشر استقالته من برلمان صنعاء إثر ضغوط تعرض لها من القيادي الحوثي مهدي المشاط، رئيس المجلس السياسي الانقلابي.

وقال بشر في رسالة إلى رئيس برلمان صنعاء أنه يتقدم باستقالته من البرلمان نزولا عند رغبة المشاط وتحت التهديد بالقتل عقب انتخابه عضوا في هيئة رئاسة المجلس وتمسكه بعدم وقف عقد جلسات البرلمان.

كما أشار في رسالة الاستقالة إلى عدم القدرة على الاستمرار في برلمان لا يعمل بالدستور، ويخضع لمزاج جهات ترفض احترام حقوق المواطنة والمساواة وتكمم الأفواه وتصادر الحريات، وفق «العربية نت».

وذكرت وسائل إعلام يمنية في وقت سابق، أن «الحوثيين أرسلوا عناصر مسلحة إلى البرلمان في 8 نوفمبر لإجبار النواب على مغادرة القاعة، ومن ثم غلق أبواب المبنى، إثر منح الثقة لرئيس برلمان صنعاء الموالي لهم، يحي الراعي، والتمديد له فترة جديدة في منصبه، وانتخاب عبدالسلام هشول نائباً له عن ميليشيات الحوثي، إضافة إلى النائبين أكرم عطية وعبده بشر».

كما أوضحت أن «النائب عن ميليشيات الحوثي، عبدالرحمن الجماعي، والذي ينتمي إلى محافظة صعدة، حصل على 21 صوتاً فقط، ما أثار غضب قيادات الحوثيين فأمروا بطرد النواب وغلق المجلس».

يذكر أنه في بداية العام الحالي، تفجر الصراع بين نواب في برلمان الانقلابيين في صنعاء وشبكة الهوية الإعلامية التابعة للحوثيين على خلفية قضايا فساد.

الوضع في مصر

اصابات

111,009

تعافي

101,179

وفيات

6,465

الوضع حول العالم

اصابات

55,344,660

تعافي

38,489,519

وفيات

1,332,080

  1. الاخبار
  2. اخبار عربية ودوليه