بأمر «فيفا».. الشباب ينتصر في معركة بوديسكو

٨ اشهر مضت ١٦
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

بعد فسخ التعاقد من طرف واحد

فريق التحرير

2 ربيع الآخر 1442 /  17  نوفمبر  2020   06:52 م

أسدل الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، اليوم الثلاثاء، الستار على معركة الشباب السعودي ضد الهداف الروماني كونستانتين بوديسكو، على خلفية هروب مهاجم الليوث السابق، قبل اللجوء إلى فسخ التعاقد من طرف واحد.

وأوضح الشباب، في بيان عبر حساب النادي الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»: «تلقت إدارة النادي قرار المحكمة الرياضية بالاتحاد الدولي (فيفا)، والذي حكم لمصلحة الليوث في القضية المرفوعة ضد بوديسكو».

وأشار البيان إلى أن قرار «فيفا» جاء على خلفية هروب المهاجم الروماني من معسكر أبيض الرياض في ألمانيا بالموسم الماضي، قبل أن يقرر فسخ التعاقد مع النادي من طرف واحد دون سبب رياضي مشروع.

وختم الشباب البيان بالتأكيد على أن الاتحاد الدولي ألزم في القرار الصادر اليوم الثلاثاء، بوديسكو صاحب الـ30 عامًا، ونادي استرا الروماني، بدفع 723 ألف دولار، لمصلحة شيخ الأندية خلال 45 يومًا.

وكانت إدارة الشباب برئاسة خالد البلطان، رفضت الرضوخ لهروب المهاجم الروماني في أغسطس 2019، مقررًا التصعيد ضد بوديسكو، بعدما حمل الحقائب وغادر المعسكر، دون أن يحصل على إذن مسبق من إدارة كرة القدم، أو الجهاز الفني.

وشدد النادي السعودي على أن الروماني حصل على حقوقه المالية، وليست لديه متأخرات رواتب أو مقدم عقد، وتتم معاملته بشكل احترافي مثل بقية اللاعبين، ولا يوجد سبب نظامي يسمح له بإلغاء عقده من طرف واحد، ليُكلف محامي النادي برفع شكوى ضد كونستانتين، عقب تصرفه غير المسؤول، ليحكم فيفا لصالح الشباب.

ودافع بوديسكو، الذي انتقل إلى صفوف الشباب في صيف 2018 قادمًا من ستيوا بوخارست، عن ألوان أبيض الرياض في 24 مباراة لحساب جميع المسابقات، وقع خلالها على 8 أهداف، وقدم 5 تمريرات حاسمة.

اقرأ أيضًا:

تعرف على «الزيّ الجديد» لـ«الأخضر».. و3 أماكن يتوافر فيها

الشباب يسعى إلى ضم التشيلي لورنزو رييس في ميركاتو الشتاء

  1. الاخبار
  2. اخبار السعودية