​"المنيرة العام" يحتفل باليوم العالمي للطفل المبتسر

٨ اشهر مضت ١٢
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل
الرئيسية أخبار أخبار مصر

05:51 م الثلاثاء 17 نوفمبر 2020

عرض 3 صورة

عرض 3 صورة

عرض 3 صورة

كتب - أحمد جمعة:

احتفل مستشفى المنيرة العام بالقاهرة، اليوم الثلاثاء، باليوم العالمي للطفل المبتسر.

يعد قسم الأطفال وحديثي الولادة والمبتسرين بمستشفى المنيرة العام من أوائل أقسام الحضانات في مستشفيات وزارة الصحة، وتم انشاؤه عام ١٩٩٢.

وقالت الدكتورة منال فاروق، رئيس قسم المبتسرين والحضانات، إن القسم يحتوي على ١٨ حضانة ومجهز على أعلى مستوى ويضم ١٠ أجهزة تنفس صناعي، و١٠ أجهزة سيباب و٢٠ علاجا ضوئياً لحالات ارتفاع الصفرا، لافتة إلى وجود عدد من مضخات المحاليل وأجهزة قياس علامات حيوية وجهاز غازات بالدم.

حضر الفعاليات الدكتور كريم سلام مدير المستشفى وفريق الإدارة المعاون له، والدكتورة عزة مديرة منطقة السيدة زينب وعدد من الأطباء بمستشفى الجلاء التعليمى، وأطباء القسم وهيئة التمريض.

وأكدت فاروق أن المستشفى احتفل باليوم العالمي للطفل المبتسر، للسنة الثانية على التوالى، وتضمن نبذة عن اليوم ونشاط القسم وعدد حالات الاطفال المبتسرين التي تم حجزها بالحضانات سنة ٢٠٢٠، مع إلقاء ٣ محاضرات علمية.

من جانبه، قال الدكتور كريم سلام مدير المستشفى: "نعمل على تطوير جميع الخدمات الطبية المقدمة لمصلحة المرضى، كما تعمل الإدارة على تطوير الأقسام الداخلية وإدخال كافة الخدمات الطبية".

وقالت الدكتورة إيمان السيد نائب مدير المستشفى، إن الإدارة تعمل على تقديم كافة الخدمات الطبية واستحداث عدد من الخدمات في الوقت الحالي لخدمة أهالي القاهرة.

من جانبه، قدم الدكتور محمد شوقي رئيس قطاع الصحة بالقاهرة، الشكر لجميع الفريق الطبي بالمستشفى على ما يبذلونه من تفانا في العمل وعلى ما قدموه في أزمة الوباء العالمي كورونا.

كورونا فى مصر

111009

عدد المصابين

101179

عدد المتعافين

6465

عدد الوفيات

كورونا فى العالم

54972303

عدد المصابين

38241983

عدد المتعافين

1326791

عدد الوفيات

إعلان

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر