وزير إسرائيلي: لا ينبغي للإيرانيين الشعور بالراحة

٨ اشهر مضت ٦
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

قال وزير الطاقة الإسرائلي، يوفال شتاينتس، اليوم الثلاثاء، إن على إيران أن تقلق من الأنباء التي وردت حول طلب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وضع خيارات بشأن مهاجمة موقع نووي بإيران.

وأشار إلى أنه «لا ينبغي للإيرانيين الشعور بالراحة»، بعد ورود أنباء عن مخططات لترامب، بضرب موقع نووي إيراني خلال الشهرين المتبقين له في منصبه.

وقال شتاينتس لراديو الجيش الإسرائيلي: «لو كنت إيرانيا، لما شعرت بالراحة بعد التقرير»، مضيفا أنه لم يكن على علم بمداولات البيت الأبيض يوم الخميس الماضي.

وتابع:«من المهم جدا أن يعرف الإيرانيون أنهم إذا اندفعوا فجأة نحو مستويات عالية من التخصيب، في اتجاه الأسلحة النووية، فإنهم قد يواجهون القوة العسكرية للولايات المتحدة، وربما لدول أخرى أيضا».

وأفادت صحيفة «يديعوت أحرونوت»، نقلا عن مسؤول أمريكي، بأن ترامب تشاور يوم الخميس الماضي، مع كبار مستشاريه، بشأن إمكانية مهاجمة مصنع «نطنز» لتخصيب اليورانيوم، ولكن المستشارين أحبطوا ذلك الخيار.

ومن الجهة المقابلة، أشار الإيرانيون إلى أن أي هجوم أمريكي على إيران، سيواجه ردا «ساحقا».
وأكد المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، على ربيعي، في تصريحات نقلها موقع حكومي على الإنترنت، أن «أي عمل ضد الأمة الإيرانية سيواجه بالتأكيد ردا ساحقا»، متهما إسرائيل بـ«الحرب النفسية» ضد إيران.

وأضاف: «أنا شخصيا لا أتوقع أنه من المحتمل أنهم (الولايات المتحدة)، يريدون التسبب في انعدام الأمن في العالم والمنطقة».

ولفتت إيران إلى أن برنامجها النووي مخصص للاحتياجات السلمية.

الوضع في مصر

اصابات

111,009

تعافي

101,179

وفيات

6,465

الوضع حول العالم

اصابات

55,344,660

تعافي

38,489,519

وفيات

1,332,080

  1. الاخبار
  2. اخبار عربية ودوليه