مرضى الفشل الكلوي يشكون معاناتهم بعد إخلاء مستشفى طور سيناء العام

٨ اشهر مضت ١٠
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

شكى مرضي الفشل الكلوي بطور سيناء معاناتهم وصعوبة الانتقال لمسافات طويلة تصل إلى 400 كيلو متر إلى مستشفي شرم الشيخ الدولي وراس سدر العام للخضوع لجلسات الغسيل الكلوي 3 مرات اسبوعيا، وذلك بعد إخلاء مستشفي طور سيناء العام للصيانة والترميم.

وطالب مرضي الفشل الكلوي بتوفير مكان بديل في طور سيناء لحين الانتهاء من صيانة وترميم مستشفي الطور العام.

وتقدم مرضي الغسيل الكلوي بشكوي للواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وشكوا من انهم جميعا من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والمعاقين ولا يستطيعون الانتقال لمستشفي شرم الشيخ الدولي أو راس سدر العام 3 ايام اسبوعيا.

وقال خالد سليمان، احد مرضي الغسيل الكلوي، إنه من الصعب الانتقال لمسافات طويلة تتجاوز الـ200 كيلو متر علاوة على ان عدم الغسيل يعرض حياتهم للخطر.

وطالب صباح على، احد مرضي الفشل الكلوي، بتوفير مكان في طور سيناء لتخفيف المعاناة عن المرضي مشيرا إلى إنه يمكن لمرضي احتمال الانتقال لمستشفي شرم الشيخ وراس سدر وخاصة في فصل الشتاء.

من جهته، اكد النائب سيد عوض، عضو مجلس النواب، أنه ناقش تلك الشكاوي مع وزيرة الصحة اثناء زيارتها الاخيرة لجنوب سيناء، مشيرا إلى إنه سوف يلتقي المحافظ لسرعة حل المشكلة وتوفير مكان مناسب لمرضي الفشل الكلوي.

كانت مديرية الصحة بجنوب سيناء اعلنت الإخلاء الجبري لمستشفي طور سيناء بسبب عيوب فنية وإخضاعها للصيانة والترميم بعد تقرير من وزارة الصحة وحتي لا تشكل خطراً على المرضي.

الوضع في مصر

اصابات

111,009

تعافي

101,179

وفيات

6,465

الوضع حول العالم

اصابات

55,344,660

تعافي

38,489,519

وفيات

1,332,080

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر