رسميًا.. «فيفا» يحسم مصير كأس العالم للأندية

٨ اشهر مضت ١٢
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

«مونديال الصين» سيُقصر المسافة بين فرق العالم

فريق التحرير

2 ربيع الآخر 1442 /  17  نوفمبر  2020   07:49 م

حسم الاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، إقامة بطولة كأس العالم للأندية، على خلفية التأجيل الذي طال المواعيد الكبرى على أجندة «فيفا» بسبب أزمة جائحة فيروس كورونا، لتُقام في فبراير من عام 2021 في قطر.

وأوضح فيفا، في بيان رسمي عبر الموقع الإلكتروني: «تعرضت بطولة كأس العالم للأندية قطر 2020، التي كان من المقرر إجراؤها في ديسمبر المقبل، للتأثير المدمر لجائحة (كوفيد-19) على بطولات الأندية القارية للاتحادات».

وأضاف البيان: «نتيجة لذلك، ستقام بطولة كأس العالم للأندية، الفترة من 1 إلى 11 فبراير 2021، وتماشيًا مع بروتوكول الفيفا الدولي للمباريات، سيوفر الفيفا والبلد المضيف الضمانات المطلوبة لصحة وسلامة جميع المشاركين في البطولة».

وحول الشكل الجديد لمونديال الأندية، أوضح جياني إنفانتينو، رئيس «فيفا» أن البطولة المقرر إقامة أول نسخة منها في الصين في موعد سيتم تحديده لاحقًا، سيُقصر المسافة بين الفرق في أوروبا، وتلك الموجودة في بقية العالم.

وشدد إنفانتينو على إن إقامة البطولة كل أربع سنوات بمشاركة 24 فريقًا، كما هو مخطط لها، ستسهم في تقليص تلك المسافة. إنها على الأقل خطوة في الاتجاه الصحيح.

وختم رئيس فيفا: «رؤيتي أن تحلم الأندية في جميع أنحاء العالم يومًا ما بأن تصبح أبطالًا للعالم، هذا الشكل سيتيح الفرص لمزيد من الأندية من أجل المنافسة، اليوم هذا الاحتمال ضئيل لدرجة أنه قد يؤدي بالبعض إلى التخلي عن التفكير في أن الأمر لا يستحق الاستثمار».

اقرأ أيضًا:

بأمر «فيفا».. الشباب ينتصر في معركة بوديسكو

«خطوط التسلل» تُثير الجدل.. «فيفا» يبحث السيطرة على سقطات «الفار»

  1. الاخبار
  2. اخبار السعودية