رئيس «القابضة للمياه»: رفع 3.5 مليون عينة سنويًا للاطمئنان على جودة المياه

٨ اشهر مضت ١٣
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

قال ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، إن جودة مياه الشرب تعد من أهم الأولويات لدى الشركة.

وأشار رسلان إلى أن هناك اكثر من جهة تراقب منظومة الجودة لمياه الشرب منها وزاره الصحة والبيئة والري والجهاز التنظيمي لمياه الشرب، والشركة القابضة من خلال معاملها سواء المركزية أو المتنقلة ومعامل المحطات والمعمل المرجعي لمياه الشرب.

ولفت إلى انه يتم رفع اكثر من 3.5 مليون عينة سنويًا للاطمئنان إلى جودة مياه الشرب، بالإضافة إلى وضع خطط سلامة ومأمونية المياه لتغطية جميع مراحل إمدادات المياه من المصدر إلى المستهلك والحفاظ على استثمارات الدولة وصحة المواطنين.

وأكد رسلان الاهتمام برفع كفاءة المحطات، حيث بلغ عدد المحطات الحاصلة على شهادة الإدارة الفنية المستدامةـ TSMـ 200 محطة، وهي شهادة دولية تمنح في مجال المرافق لتحسين أداء المحطات، وتدريب وتأهيل مهندسين من الشركة ليكونوا مفتشين على المحطات لمنح تلك الشهادة للمحطات التي تستوفي توافر المعايير اللازمة.

وأشار إلى أنه تم وضع خطة لتطوير منظومة تقليل الفاقد NRW والتي تهدف إلى تقليل الفاقد خلال المرحلة القادمة مع العمل على التوسع في تركيب العدادات مسبوقة الدفع ومنظومة الهاند هيلد ومنظومة ترشيد الطاقة.

وأكد رسلان على تحديث وتطوير معدات وسيارات الشركات التابعة، واستخدام سيارات الإصلاح بدون حفر واستخدامها في المناطق الحيوية دون إعاقة الحركة المرورية من خلال شاشات تراقب عملية الإصلاح، بالإضافة إلى تحديث معدات وسيارات التعامل مع الأمطار، مؤكدا المتابعة المستمرة للبيانات الصادرة عن هيئة الأرصاد الجوية، وتنفيذ خطط الطوارئ وانتشار المعدات.

الوضع في مصر

اصابات

111,009

تعافي

101,179

وفيات

6,465

الوضع حول العالم

اصابات

55,344,660

تعافي

38,489,519

وفيات

1,332,080

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر