الجيش اليمني ينفذ عملية «استدراج» للحوثيين.. والحصيلة 20 قتيلًا

٨ اشهر مضت ١١
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

قائد يمني: الميليشيات تزج بعناصرها لموت محتوم

فريق التحرير

2 ربيع الآخر 1442 /  17  نوفمبر  2020   08:27 م

كبَّد الجيش اليمني، الميليشيات الحوثية خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، وذلك بإسناد من مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، في جبهة «المخدرة» غربي مأرب، فضلًا عن مقتل 20 عنصرًا حوثيًا بمديرية نهم. 

ونقل موقع «سبتمبر نت» الناطق باسم القوات المسلحة اليمنية عن قائد عسكري قوله: «المعارك احتدمت اليوم الثلاثاء، بين الجيش والميليشيات في موقعي، ميمنة ومسيرة الجبهة، تزامنًا مع ضربات جوية لمقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن».

ونقل الموقع عن مصدر عسكري يمني آخر قوله: «إن المعارك المحتدمة أوقعت خسائر فادحة للميليشيا التي تزج بعناصرها في أنساق تسوقها إلى الموت المحتوم»، مشيرًا إلى أن الجيش أوقع مجموعة كاملة من الميليشيات، عبر حصار في أحد الشعاب بامتداد جبهات مديرية نهم، شرقي محافظة صنعاء؛ ما أدى إلى مقتل عدد من عناصر الميليشيات والقبض على الباقين. 

ووفق بيان لاحق أصدره الجيش اليمني، تمكّن رجال الجيش من استعادة عدد من الآليات القتالية والأسلحة المتوسطة والخفيفة وكميات من الذخائر المتنوعة كانت بحوزة الميليشيات الانقلابية الحوثية، مما عمق هزائم الميليشيات بخسائر جديدة، فضلًا عن حالة رفض شعبي تعانيه بالمناطق الخاضعة لسيطرتها. 

اقرأ أيضًا: 

«فورين بوليسي»: إدارة ترامب تستعد لتصنيف الحوثي كجماعة إرهابية

  1. الاخبار
  2. اخبار السعودية